تصريح صحافي صادر عن امين سر اللجان الشعبية في لبنان .

 

على اثر اللقاء الذي جرى اليوم الخميس 2021/4/21 والذي حضرته فصائل العمل الوطني والإسلامي واللجان الشعبية في لبنان مع نائب المفوض العام للأنروا السيدة لايني ستينسيث والمدير العام للأنروا في لبنان السيد كلاوديو كوردوني.
اكد امين سر اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان ابو اياد الشعلان عبر تصريح صحفي وزع على وسائل الإعلام ان اللقاء الذي جرى اليوم مع نائب المفوض العام والمدير العام للأنروا ايجابي حيث تم التطرق للعديد من القضايا التي تهم اللاجئين والنازحين الفلسطينيين في لبنان وسبل تخفيف الأعباء الملقاة على كاهلهم نتيجة للظروف الصعبة التي يمر بها لبنان الشقيق حيث البطالة وارتفاع الأسعار الجنوني وسعر صرف الدولار وجائحة كورونا وغيرها .
ومن ابرز القضايا التي تم الإتفاق عليها التالية ..
- ستعمل ادارة الأنروا على صرف المساعدات المالية للنازحين القادمين من سوريا وايضا للعائلات المستفيدة من برنامج الشؤون الإجتماعية عن شهري نيسان وآيار قبل العيد، اما حسب سعر الصرف واما بالدولار وكذلك سيتم تنظيم عمليات الصرف بشكل شهري .
- سيعمل المكتب القانوني لدى الأنروا على ايجاد حلول للطلاب البكالوريا الذي لا يمتلكون اقامات في لبنان .
- تعمل وكالة الأنروا في لبنان على توزيع مساعدات مالية للعائلات الفقيرة اللاجئة في لبنان وسيتم الإعلان عنها لاحقا وفق اليات الاونروا .
- تدرس الأنروا اوضاع العائلات في مخيم نهر البارد و التي لم يعمر منازلها بعد حيث سيتم تأمين مساعدات مالية لهم وفق آليات الاونروا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق