انشطة سنابل خلال شهر نيسان

  مركز سنابل لرعاية المسنين/  لجنة تحسين مخيم الرشيدية

 أصبح مركز سنابل لرعاية المسنين في الصدارة .. رغم الظروف الصحية والاجتماعية والاقتصادية ما زال  ينبض بالخير والعطاء .. بل يعمل باستمرار من أجل تطوير برامجه وخدماته للتخفيف من معاناة مسنيننا وأهلنا في المخيم .

 تداخلت خدمات المركز مع برنامج شهر رمضان المبارك ، ونعرض هنا فترة  خلاصة الاسابيع الثلاثة من شهر نيسان 2021 وهي على الشكل التالي : 

برنامج شهر رمضان المبارك: قام المركز بإقامة (11) افطار للمسنين ، ثلاثة منه موائد رمضانية حاشدة كانت على نفقة فاعلين خير والباقي على نفقة ممول سنابل ( الآيادي البيضاء) ، وقد وصلت الوجبات الرمضانية إلى أكثر من 1,450 وجبة إفطار صائم.

برنامج الرحمة للرعاية الاجتماعية : ما زال البرنامج يلبي حاجة المرضى من تقديم أجهزة الأوكسجين الكهربائية وقارورات  الأوكسجين ، أيضا يتابع ملف الحالات الاجتماعية المتعففة ويقوم بزيارة الحالات الجديدة وتقديم المساعدة.

* ايضا تم تكريم وحدة التدخل الصحي في مخيم البص من قبل مركز سنابل وبرنامج الرحمة تعبيرا عن التعاون المستمر .

برنامج الأشغال اليدوية: بكل همة ونشاط بالرغم من الصوم ما زالت المسنات تشارك في حلقات الأشغال اليدوية في المركز وتنتجن أجمل الأصناف خصوصا زينة شهر رمضان المبارك وزينة السفرة ..

برنامج الزيارات المنزلية: ما زال القسم الصحي والقسم الاجتماعي يستكمل زياراته للمسنين في منازلهم، فقد تم زيارة أكثر من 100 مسن ومسنة .

 مخرجات برنامج التنسيق: 

* تم  تقديم 100 حصة تمر عن روح المرحومة ام محمود العريض من خلال المركز الجامع  للإستشارات الفقهية  /لبنان - صور ، وايضا قدم مركز الجامع 25 قنينة زيت لاستخدامها في إعداد افطارات المسنين.

* هناك تواصل مستمر من أشخاص من المخيم وخارجه لإمكانية إقامة افطارات رمضانية ( رغبة من الآخرين ) عن أرواح امواتهم.

* تم تقديم 100ربطة خبز للمسنين من قبل الاخ ابو حمزة ديب .

سنابل بألف خير بدعم من أصحاب الأيادي البيضاء وبإشراف اللجنة الشعبية واللجنة الأهلية .














ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق