سيادة المطران عطا الله حنا : " القدس ليست بحاجة الى من يتغنى بعروبتها بل الى من يدافع عنها ويحافظ على هويتها وطابعها وتراثها "

 


القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن القدس ليست بحاجة الى من يتغنى بعروبتها بل هي بحاجة الى من يدافع عنها وعن هويتها وتاريخها وتراثها المستهدف والمستباح وبطرق مختلفة ومتعددة.
لقد سئمنا الخطابات التي تتغنى بالقدس ومؤتمرات كثيرة وبيانات تصدر هنا وهناك حول القدس ونحن لا نقلل من اهميتها ولكن ما تحتاجه القدس في هذه الاوضاع المأساوية التي تمر بها انما هو اكثر من البيانات الانشائية التي لا تغير شيئا من واقع مدينتنا .
مقدساتنا واوقافنا مستهدفة ومستباحة اليوم اكثر من اي وقت مضى والمؤسسات الوطنية المقدسية مهددة والكثير منها تم اغلاقه اما المقدسيين فيعانون في كافة تفاصيل حياتهم وهنالك احياء في القدس لا سيما حي الشيخ جراح وغيره من الاحياء التي تم تهديد سكناها بالتهجير والاقتلاع .
على الفلسطينيين ان يدركوا بأن الحفاظ على القدس يحتاج الى وحدتهم لكي يكونوا اقوياء كما انهم يجب ان يرتبوا البيت الفلسطيني الداخلي ، أما العرب فنتمنى ان يصوبوا بوصلتهم بالاتجاه الصحيح نحو القدس لان بوصلة لا تكون نحو القدس هي ليست في الاتجاه الصحيح .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق