بهية الحريري و"الحوار الإنساني سويسرا": واجبنا دعم حق الفلسطينيين في العيش بكرامة

 

استقبلت رئيسة كتلة المستقبل النائب بهية الحريري، في مجدليون - صيدا وفدا من مركز الحوار الإنساني - سويسرا الذي يهتم بموضوع العلاقات اللبنانية - الفلسطينية إثر زيارة قام بها لمخيم عين الحلوة، بحضور مستشارها ناصر حمود والمنسق العام لتيار المستقبل في صيدا والجنوب مازن حشيشو.

وضم الوفد نيكولا بويارد وهاجر عالم وخلدون الشريف (الرئيس السابق للجنة الحوار اللبناني الفلسطيني) والمحاميين محمد علي الجوهري ومحيي الدين حمود.

واطلع الوفد الحريري على المراحل التي قطعها مشروع المساعدة القضائية لإنهاء ملفات عدد من المطلوبين بقضايا صغيرة في مخيم عين الحلوة والتي يتابعها مركز الحوار الإنساني - سويسرا لدى الجهات الأمنية والعسكرية والقضائية في لبنان، ومتابعة أوضاع السجناء من المخيم الذين أنهوا محكومياتهم ولا يستطيعون دفع رسوم الافراج عنهم".

وأطلعها أيضا على أجواء زيارته لمخيم عين الحلوة ولقاءاته مع ممثلين للقوى الفلسطينية في اطار متابعته للملفات التي يعانيها أبناء المخيم ومنها الشأنان الحياتي والصحي، ومشكلة النفايات، فضلا عن ادخال مواد البناء الى المخيم وسبل متابعة هذه القضايا مع الجهات الرسمية والأمنية اللبنانية ومع "الأونروا".

بدورها أكدت الحريري أمام الوفد ان "علاقتنا بالقضية الفلسطينية تاريخية ولا تتغير في دعمنا لحق عودة الاخوة الفلسطينيين وحقهم الإنساني الى حين عودتهم".

وقالت: "نحن في هذه المنطقة لا نميز بين لبناني وفلسطيني في كثير من القضايا التي نتابعها، وضمن ما نستطيع القيام به للتخفيف من وطأة الظروف الصعبة التي يعيشونها في المخيمات وخصوصا مخيم عين الحلوة لأننا نعتبر أن واجبنا تجاههم دعم حقهم في العيش بكرامة وفي الصحة والتعليم، واقرار ما يمكن اقراره من القوانين التي تحفظ لهم هذا الحق".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق