قيادة حركة "فتح" في الشّمال تستقبل وفدًا من ملتقى طرابلس من أجل فلسطين

 


استقبل أمين سر حركة "فتح" في الشمال أبو جهاد فياض، وفدًا من ملتقى طرابلس من أجل فلسطين، ضم كل من الأخوة رئيس اتحاد  العمال والمستخدمين في الشمال   شعبان  بدرة، والمحامي عبد النصر المصري مسؤول المؤتمر الشعبي اللبناني في طرابلس، والقائد الكشفي عبد الرزاق عواد رئيس جمعية  كشافة الغد،  والدكتور ربيع العمري عضو سابق في نقابة مجلس اطباء الأسنان، وحسام الشامي مسؤول هيئة الإسعاف الشعبي، وعدنان ادم عن اتحاد الشباب الوطني، بحضور أعضاء من قيادة المنطقة، وذلك اليوم الثلاثاء 2021/4/28.
وتم البحث في آخر المستجدات القضية  الفلسطينية وتحديدًا المواجهات البطولية التي تصدى فيها أبناء القدس لجيش الاحتلال الصهيوني وقطعان المستوطنين وإجبارهم على الانسحاب من محيط المسجد الأقصى وإزالة العوائق الحديدية.
بذلك أكد الفلسطينيون بأنهم لا زالوا رأس حربة النضال ضد العدو الصهيوني رغم كل أساليب الضغط والتآمر الدولي والتخلي العربي من خلال التطبيع مع العدو الصهيوني.
وتطرق فياض إلى الانتخابات الفلسطينية، فأكد بأنه لا انتخابات بدون القدس ومرشحيها.
واعتبر فياض بأن التوجه نحو الانتخابات من أجل تجديد الشرعية الفلسطينية واتمام المصالحة، ولكن  لن تكون انتخابات بدون القدس .
كما أشار  فياض إلى ضرورة تفعيل  منظمة التحرير الفلسطينية بكافة أطرها وتحديدًا من خلال إجراء الانتخابات للمجلس الوطني الفلسطيني.
بدوره، أشار الأستاذ عبد الناصر المصري إلى الانتصار الذي تحقق في القدس، مباركًا و معتبرًا بأنه  نتاج تراكم نضالي فلسطيني.
 كما شدد المصري على ضرورة إجراء الانتخابات لتجديد الشرعية الفلسطينية، وتمتين الوحدة الداخلية.
ونوه المصري بموقف الجماهير العربية المؤيد للقضية الفلسطينية والمغاير تمامًا للموقف الرسمي العربي المطبع مع العدو الصهيوني.
كما تم البحث في الوضع الداخلي اللبناني الصعب مع التمني بانتهاء الأزمة الاقتصادية الضاغطة من خلال تشكيل حكومة عتيدة تتحمل مسؤوليتها تجاه تخفيف المعاناة  القائمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق