العميد شبايطة يستقبل وفدًا من "عصبة الأنصار الإسلامية"


 

استقبل أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، وفدًا من "عصبة الأنصار الاسلامية" ضم الأخوة ابراهيم حوراني، وطه شريدي، وأبو عمر حمد، وأبو صهيب دهشة، بحضور عضوي قيادة منطقة صيدا أحمد الحداد وهلال شرارة، وذلك في مقر قيادة حركة "فتح" -منطقة صيدا، اليوم الاثنين ٥-٤-٢٠٢١.

بدايةً قال الشيخ ابراهيم حوراني: "إن هذه الزيارة اليوم لإخواننا في حركة "فتح" لنؤكد من خلالها على العمل المشترك في مخيم عين الحلوة بين كافة القوى العاملة في المخيم لحماية أبناء شعبنا".

وأكد حوراني أن الوضع الأمني في عين الحلوة مريح جدًا ونتواصل يوميًا مع كافة الفصائل لحماية أمن المخيم وأن هدفنا هو أولاً حفظ أمن المخيم إلى حين العودة إلى فلسطين.

ونوه بأهمية صرف رواتب منظمة التحرير بالدولار الأميركي والخدمات التي تقدمها والتي بدورها ساهمت بالتخفيف من معاناة أبناء شعبنا بنسبة كبيرة إضافةً إلى رواتب موظفين "الأونروا"، وفي هذا الإطار تمَّ التطرق إلى تقليصات الأونروا الخدماتية في ظل ما يعانيه أبناء شعبنا من تردي في الوضع الاقتصادي والمعيشي.

من جانبه، رحب العميد شبايطة بوفد "عصبة الأنصار"، وأكد على التوافق بين "فتح" و"العصبة" بهدف حماية أمن المخيم وتأمين الحياة الكريمة للاجئين، مشيدًا بدور "العصبة" في هذا الإطار، ومؤكدًا على أهمية التواصل المستمر في سبيل المصلحة العليا.

وتطرق شبايطة إلى الوضع السياسي في فلسطين ولا سيما الاستحقاق الانتخابي المنتظر، وكذلك الوضع في المنطقة والإقليم وأهمية النأي بالنفس عن كل ما يحدث في المحيط.

وأشاد بمواقف قيادتنا في لبنان وإصرارها على صرف الرواتب بالدولار وتقديمات المنظمة المتنوعة ولا سيما الضمان الصحي الفلسطيني الذي ساهم في تخفيف معاناة أبناء شعبنا.

وتمنى شبايطة أن يحل علينا شهر رمضان المبارك بالخير واليمن والبركات وقد تبدلت الأحوال وتحسنت، مؤكدًا على الجهود التي تبذلها حركة "فتح" لتقديم المساعدات للمحتاجين من أبناء شعبنا.

وكان هناك مداخلات من الشيخ طه شريدي في كل الملفات التي تمَّ التباحث فيها، وتمت الاشادة بكافة الجهود المبذولة وبالعمل الموحد القائم ولا سيما جهود سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان الأخ أشرف دبور.

وتوجه شريدي بضرورة الضغط بجهود موحدة على الدول المانحة لطرح خطة طوارئ يستفيد منها الأكثر حاجة في مخيماتنا وبخاصة تقديم السلة الغذائية في ظل ارتفاع الأسعار التي تعانيها لبنان.

وجرى خلال اللقاء التباحث في عدة قضايا وملفات متفق عليها بين الطرفان، وأكدوا على استمرارية التواصل بين الطرفان في سبيل خدمة شعبنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق