حلم عمره 10 سنوات .. إعادة افتتاح نادي النضال الفلسطيني في مخيّم البداوي



 بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعيد افتتاح نادي النضال الفلسطيني في مخيّم البداوي للاجئين الفلسطينيين بمدينة طرابلس شمال لبنان، أمس الجمعة 9 نيسان/أبريل.

و تأسس نادي النضال منذ عام 1975، ومقرّه الذي تم إعادة تجديده وإفتتاحه حالياً قائم منذ عام 1984، إلّا أنّ المبنى كان آيلاً للسقوط وبسببه بقي النادي مهجوراً لأكثر من 4 سنوات، والذي أدى بدوره إلى غياب الفريق، ليتم تمويل مشروع ترميم النادي من قبل جمعية أحلام لاجىء، مع بداية عام 2021.

gewg.png

ويتألف مقرّ النادي حالياً من غرفة اجتماعات خاصّة للاعبين، غرفة خاصة للإدارة، وقاعة كبيرة تطمح إدارة النادي إلى تحويلها لقاعة رياضية خاصة للنادي، لكنها في الوقت الحالي، وبسبب كونها تصلح للمناسبات الاجتماعية، دعت الأهالي المجاورين للنادي عبر مواقع التواصل الاجتماعي،  إلى إستعارتها، لتلبية حاجاتهم.

sdfs.png


حلم عمره 10 سنوات.. يُدار دون مردود مادي

وأفاد الصحفي و الناشط الشبابي في البداوي، ناصر الرميح، لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أنّ النادي يعتبر المساحة العامة الوحيدة حالياً الموجودة في المخيّم، لذلك "إحساس السعادة في إعادة الافتتاح لا توصف، خاصة وأنّ هذا الحلم عمره 10 سنوات."

وبحسب رميح، يوجد في النادي حالياً، المكوّن من 200 لاعب وهيئة إدارية من 15 شخص يعملون بمبادرات ذاتية دون أي مردود مادي، العاب "البينغبونغ"، الشطرنج، و"الفوتبول"، مع العمل على جلب مشاريع تمكنهم من افتتاح الصالة لألعاب القتال والقوّة مثل "الكيكبوكسينغ".

ووجه رميح عبر "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، شكر خاص للمغتربين من أبناء النادي، وللمدربين واللاعبين على الجهود التي بذلوها في إعادة تجهيزه.

يُذكر أنّ كل الجهات التي وعدت بترميمه ومنهم المنحة الألمانية عن طريق وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، لم تفِ بوعودها.

lkjsld.png


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق