خلية الأزمة الصحية - مخيم الرشيدية تعقد اجتماعها الدوري



عقد اليوم السبت الموافق 6/3/2021 الإجتماع الدوري لخلية الأزمة الصحية في مخيم الرشيدية وبحضور أغلبية أعضائها وذلك لمتابعة الواقع الصحي في المخيم ولا سيما ازدياد عدد الحالات المصابة فضلا عن حصول بعض الوفيات.

وقد ركز المجتمعون على ضرورة تضافر جهود جميع الجهات المعنية بالواقع الصحي والإغاثي والتوعوي كي يتمكن الجميع من الحد من انتشار هذا الوباء وتخفيض عدد الإصابات اليومية.

وقد تم الإتفاق  على ضرورة حضور المصابين ذوي العوارض الشديدة إلى مستشفى بلسم لإجراء فحوصات وصور شعاعية  لتقييم وضعهم الصحي وتحديد إن كانوا يحتاجون  دخول مستشفى كي يتم التواصل مباشرة مع مشرفي الصحة في الاونروا لتأمين أماكن لهم في المستشفيات الخاصة والحكومية ويتم نقلهم ضمن طواقم الإسعاف المتوافرة في المخيم أو من خلال الصليب الاحمر اللبناني.

كما أكد المجتمعون على ضرورة عقد اجتماع تنسيقي مع الأونروا والمؤسسات المحلية والدولية التي تقدم خدمات إغاثية ومواد تنظيف ومعقمات وكمامات و دعم نفسي اجتماعي لتسهيل وصول الخدمة بسرعة للحالات المصابة بعيدا عن التعقيدات البيروقراطية.

وفي نهاية اللقاء أطلق المجتمعون مناشدة إلى أبناء شعبهم في المخيم طالبوهم فيها بتحمل مسؤولياتهم وضرورة التعاون من خلال الإلتزام بالإجراءات الوقائية من تباعد اجتماعي ولبس للكمامات وحجر المصابين والمخالطين حفاظا على صحة وسلامة الجميع من أهل المخيم.

في 6/3/2021

خلية الأزمة الصحية -مخيم الرشيدية





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق