حماس في "يوم الأرض": ندعو "الأونروا" لتحمل مسؤولياتها

 


قال مكتب شؤون اللاجئين في حركة حماس، في بيان بالذكرى الـ45 ليوم الأرض، "إن هذا الظلم المفروض على شعبنا في الداخل لا يمكن أن يزول إلا بإزالة الاحتلال الجاثم على أرضنا. وإن كل العالم لن يستطيع تغيير قناعاتنا بحقوقنا أو تغيير رؤيتنا القائمة على أن التحرير والعودة متكاملان ومتضامنان لا ينفصلان، ولا يكتمل تحقيق أحدهما من دون الآخر".

وشدد على "نيل الشعب الفلسطيني لحقوقه في كل أماكن وجوده"، مطالبا "الدولة اللبنانية بالحقوق الاجتماعية والاقتصادية المشروعة لشعبنا كلاجئين في هذا البلد، خصوصا أن الضغط الاجتماعي يزداد بسبب الواقع المتردي في المخيمات الفلسطينية في لبنان وبسبب حرمانهم من أبسط الحقوق الإنسانية والاجتماعية في المخيمات، ونتيجة انتشار فايروس كورونا القاتل وازدياد التحديات الاجتماعية والاقتصادية".

وشدد أيضا على "ضرورة أن تعود وكالة الأونروا إلى تولي مهامها وواجباتها المنوطة بها، خصوصا في هذه الأيام والظروف الصحية والاجتماعية الضاغطة".

ودعا "وكالة الأونروا إلى تحمل مسؤولياتها وتنفيذ خطة طوارىء إغاثية تطال كل شرائح الشعب الفلسطيني في لبنان".

وختم: "يظل يوم الأرض رمزا وشعارا للتمسك بالحقوق الوطنية الفلسطينية، وإن حق العودة إلى كامل التراب الفلسطيني هو حق ثابت لا يسقط بالتقادم ولا بالتنازل، ولا يحق لأحد أن يفاوض على هذا الحق، فما ضاع حق وراءه مطالب".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق