دعوات للاعتصام أمام سفارة فلسطين في بيروت.. وضغوطات لمنع ذلك

 

المصدر لاجئ نت

السبت، 27 آذار، 2021

تنتشر دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي، من اللاجئين الفلسطينيين النازحين من سوريا إلى لبنان، للتوجه إلى سفارة فلسطين في بيروت، الاثنين القادم، للاعتصام أمام السفارة ولمطالبتها للتدخل بحلّ المشاكل القانونية لديهم مع الدولة اللبنانية، ولمساعدتهم في تحسين أوضاعهم الحياتية وتأمين الدواء والعلاج لهم.

وقال مسؤول لجنة المهجرين من فلسطينيي سوريا إلى لبنان، أبو ناصر: إنّه "وبعد الضجّة الكبيرة التي أثارها موضوع التحرك تجاه سفارة فلسطين، تلقينا عدّة اتصالات ومورس علينا ضغوطات قوية لوقف الاعتصام، في حين تحفظ عدد من الفصائل خلال تشاورهم معنا على الاعتصام".

وأوضح أبو ناصر: "وُعدنا بعقد اجتماع مع السفير الفلسطيني أشرف دبور، على أن يعقد الاجتماع الاثنين أو الثلاثاء، وعليه فإنّ تحركنا مرهون بانعقاد الاجتماع وما قد يصدر عنه".

وتابع أبو ناصر: "مطالبنا للسفير؛ حلّ المشاكل القانونية لكثير من العائلات الفلسطينية من سوريا والتي لا تملك أوراقًا ثبوتية لها، في حين كثير أيضًا كانوا قد دخلوا خلسة إلى لبنان من سوريا".

وأردف: "كذلك مطالبنا إغاثية معيشية مربوطة بالوضع الاقتصادي في لبنان وانهياره، فمع الغلاء الفاحش في هذا البلد، نريد أن يتمّ إنصافنا لناحية تقديم المساعدات، وأن يتمّ تغطية علاج مرضانا في المستشفيات اللبنانية".

وأضاف أبوناصر: "نريد حياة متكاملة لنا كلاجئين فلسطينيين من سوريا إلى لبنان".

وبين أبو ناصر: "إن لم يتمّ تحقيق مطالبنا فإنّ التصعيد قادم، الحلّ أمامهم إما تأمين حياة لائقة لنا، أو إن لم يعد يعنيهم أمرنا فليرمونا في البحر"، حسب تعبيره.

وأشار أبو ناصر إلى تعرض اللاجئين الفلسطينيين من سوريا، "إلى حملة تجاهل من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، بالإضافة إلى إهمال من الفصائل الفلسطينية، في حين منظمة التحرير والسفارة الفلسطينية ومؤسساتها غائبة عن المشهد".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق