لنائب حسن عز الدين من معروب:أننا في المقاومة نملك قرارنا السياسي

 


محمد درويش :

في ظل التحدي الصحي المتمثل بمواجهة فيروس كورونا، وضمن سلسلة مراكز تطوعية جهزت حديثاً لمواجهة هذا الواقع الصحي، وبرعاية النائب حسن عز الدين، في البرلمان اللبناني :  افتتحت مديرية الدفاع المدني التابعة للهيئة الصحية الإسلامية في المنطقة الأولى، مركزاً تطوعياً في بلدة معروب، بحضور مدير المديرية عبد الله نور الدين، وعدد من الفعاليات والشخصيات والمتطوعين العاملين في فرق الدفاع المدني، وسط التزام بالاجراءات الطبية والصحية كافة.

وبعد تلاوة آيات بينات من القرآن الكريم، تحدث النائب عز الدين فلفت إلى أن الناس باتت اليوم تعيش الألم والجوع والوضع الاقتصادي الصعب جراء الأزمات التي تعصف بالوطن، بدءاً من الارتفاع الجنوني للدولار إلى ارتفاع الأسعار إلى الأزمة الصحية والبيئية، والدولة ليست في حالة جيدة، بل في أسوأ حالاتها، حيث بتنا نحن على حافة الانفجار الكبير والانهيار.

وأكد النائب عز الدين أننا في المقاومة نملك قرارنا السياسي، وقد اخترنا النهج والطريق الذي استطعنا من خلالهما أن نحرر أرضنا، وقدمنا أشرف الدماء والتضحيات الجسام لأجل هذا الوطن ليكون حراً سيداً مستقلاً.

وشدد النائب عز الدين على أننا نعتز بانتمائنا وعلاقتنا بالجمهورية الإسلامية في إيران، التي تبنت المواقف الشجاعة والجريئة في دعم القضايا الأساسية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، ووقفت إلى جانب جميع الشعوب المستضعفة والمحرومة والفقيرة، ونحن أيضاً نوجه الشكر والتحية للجمهورية الإيرانية على مواقفها، ونؤكد على هذه العلاقة، ونعلن أننا نملك قرارنا الحر والمستقل الذي من خلاله نشخّص مصالح لبنان، ونساهم في بناء الدولة القوية والقادرة والعادلة، ونحمي ثروات هذا الوطن ونحافظ عليها، سواء في المياه أو البر أو في أي مكان كانت هذه الحقوق.

ورأى النائب عز الدين أننا في أمسّ الحاجة للإسراع في تشكيل الحكومة، وبالتالي كفى محاصصة وسجالات، فهذه لا تقدّم، بل تعقد الأمور، وعلى المسؤولين المعنيين بالتكليف والتشكيل أن يبادروا وبأقصى سرعة ضمن الآلية الدستورية المعروفة، لإخراج هذا البلد من أزمته، حتى لا تتفاقم ونصل إلى الانهيار والانفجار الذي لا تحمد عقباه، خاصة وأننا رأينا كيف بدأت الناس تنزل إلى الشارع، وهذا جرس إنذار للمعنيين كي يبادروا للعمل على تشكيل حكومة فاعلة ومنتجة وجدية، تتحمل مسؤوليتها في إيجاد المخارج لأزمات هذا الوطن.

وختم النائب عز الدين بتوجيه الشكر والتقدير والتحية لكل العناصر المتطوعين في الدفاع المدني، الذين يقفون في خط المواجهة الأول، لتأمين الأمن الصحي لمجتمعنا وناسنا وأهلنا أينما كانوا، ولأي طائفة انتموا.

 

بدوره نور الدين أكد أن هذا المركز سيقدّم العديد من الخدمات بهمّة العناصر المتطوعة العاملة فيه، سواء في الاسعاف أو الانقاذ أو الإطفاء، لا سيما وأنه تم تجهيز سيارة الاطفاء بمعدات هيدروليك، الأمر الذي يتيح للعناصر التدخل في حوادث السير التي قد تحصل لا سمح الله.

بعدها، قص النائب عز الدين شريط افتتاح المركز، وجال في أقسامه، مطلعاً على تجهيزاته لا سيما تلك التي تستخدم لمواجهة جائحة كورونا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق