القدوة: ماض في تشكيل قائمة لخوض الانتخابات رغم الإجراءات المضادة

 


أكد القيادي الفلسطيني ناصر القدوة، اليوم الإثنين أنه ماض قدما في مساعيه لتشكيل قائمة لخوض انتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني على الرغم من فصله من حركة "فتح"، كاشفا في الوقت ذاته صدور تعليمات بوقف الدعم المالي لمؤسسة "ياسر عرفات"، التي يرأس مجلس إدارتها.

وقال القدوة، خلال لقاء اعلامي دعا إليه "الملتقى الوطني الديمقراطي"، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، "بدأت بعض الجهات في إجراءات مضادة غير منطقية وغير قانونية".

وأوضح القدوة أن قرارا صدر بوقف تمويل مؤسسة ياسر عرفات التي يتولى إدارتها، لكنه قال إنه لم يتسلمه بشكل رسمي.

ويتضمن القرار الموقع من مدير عام الصندوق القومي الفلسطيني والموجه الى وزير المالية "إيقاف صرف أي مخصصات مالية أو تغطية أي نفقات تخص مؤسسة الشهيد ياسر عرفات سواء بشكل مباشر أو عن طريق التحويل المالي للصندوق القومي الفلسطيني بناء على التعليمات الرئاسية الواردة إلينا".

ومؤسسة ياسر عرفات، مستقلة وغير ربحية، تأسست بموجب مرسوم رئاسي عام 2007، لغاية المحافظة على تراث الرئيس الفلسطيني الراحل.

وقال القدوة إن قرار وقف التمويل لمؤسسة ياسر عرفات "يعني الموظفين، يعني المتحف (متحف ياسر عرفات)، يعني الضريح (ضريح ياسر عرفات)".

وأوضح القدوة أن مؤسسة ياسر عرفات لديها مجلس أمناء من 120 شخصية فلسطينية وعربية برئاسة عمرو موسى الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية.

ودعا القدوة إلى الفصل بين خلافه مع حركة "فتح" وبين "مؤسسة ياسر عرفات".

وفي السياق، ذكر القدوة أن السلطة الفلسطينية سحبت مرافقيه.

وقال: "هؤلاء ليسوا خدمات، بل حماية، وعندما تُسحب الحماية فأنت تقترب من فكرة المساس بالسلامة الفردية".
​​​​​​​
وكان القدوة (68 عاما) قد انتخب عضوا في اللجنة المركزية لحركة "فتح" عام 2009.

والخميس، قررت اللجنة المركزية لحركة "فتح" فصل عضو لجنتها المركزية، القدوة من الحركة، على خلفية مواقف اعتُبرت "متجاوزة للنظام الداخلي للحركة وقراراتها".

وكان القدوة، وهو ابن شقيقة الرئيس الراحل ياسر عرفات، أعلن في وقت سابق نيته تشكيل قائمة تحت اسم "الملتقى الوطني الديمقراطي"، لخوض الانتخابات التشريعية المقرر عقدها في 22 مايو/أيار المقبل.

ومنتصف يناير/كانون ثاني الماضي، أصدر الرئيس عباس مرسوما حدد بموجبه مواعيد الانتخابات خلال العام الجاري: التشريعية في 22 مايو/أيار، والرئاسية في 31 يوليو/تموز، والمجلس الوطني في 31 أغسطس/ آب. -

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق