الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان تحيي يوم شهيدها الذي يصادف في التاسع من آذار

 

09-03-2021
لمناسبة التاسع من آذار، يوم شهيد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ذكرى استشهاد الرفيق القائد محمد محمود الأسود جيفارا غزة ورفيقيه الحايك والعمصي، أحيت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين المناسبة، بوضع إكليل من الزهر على مثوى شهداء الثورة الفلسطينية في بيروت دوار شاتيلا، وذلك صباح يوم الثلاثاء التاسع من آذار ٢٠٢١، بحضور قيادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وأعضاء اللجنة المركزية، وحشد من الرفاق والرفيقات من مخيمات بيروت وقيادة الجبهة في بيروت، ووفود مثلت فصائل المقاومة الفلسطينية واللجان الشعبية في لبنان وبيروت، وممثلي الاحزاب والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية، وضباط من القوة الأمنية وفعاليات ووجهاء من مخيمات بيروت، وشخصيات فلسطينية ولبنانية، وحشد جماهيري.
بعد وضع إكليل الزهر على النصب التذكاري للشهداء وقراءة الفاتحة على أرواحهم الطاهرة الزكية، وبعد الترحيب بالحضور والحديث عن المناسبة من قبل الرفيق فؤاد ظاهر، كانت كلمة الاحزاب والقوى الوطنية والاسلامية اللبنانية، ألقاها معاون مسؤول الملف الفلسطيني في حزب الله الشيخ عطالله حمود، قال فيها:" أوجه التحية لروح الشهداء، أنبل بني البشر، والتحية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وأمينها العام أحمد سعدات وأسراها البواسل، والتحية لشهدائها. هذه الجبهة التي قدمت خيرة قادتها ومناضليها، شهداء وأسرى على طريق تحرير فلسطين كل فلسطين من بحرها الى نهرها، و في يوم شهيد الجبهة نؤكد الوحدة الوطنية الفلسطينية والمقاومة خيار استراتيجي لتحرير فلسطين".
وتابع، إن المقاومة في لبنان ستبقى مع المقاومة في فلسطين، وسندعمها بكل الوسائل، مؤكدا حق الشعب الفلسطيني بالعيش بكرامه حتى تحقيق العودة الى فلسطين .
ثم كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ألقاها مسؤول العلاقات السياسية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان أبو جابر اللوباني، قال فيها:" نلتقي اليوم في ذكرى استشهاد جيفارا غزة ورفيقيه الحايك والعمصي لنحيي يوم الشهيد الجبهاوي، ونؤكد الثوابت الوطنية الفلسطينية، ونهج الشهادة والشهداء، ونحافظ على إرثهم عبر الاستمرار بمسيرتهم وتحقيق اهدافهم في التحرير والعودة".
كما تطرق أبو جابر إلى الوضع الفلسطيني في الداخل والشتات، وأوضاع المخيمات، والوضع الاقتصادي والمعيشي الصعب والمزري، وتقليص خدمات الاونروا.
كما أكد حق الشعب الفلسطيني بالعيش بكرامة في لبنان الى حين العودة الى فلسطين، ورفض التوطين والتهجير، كما تطرق ابو جابر الى الانتخابات الفلسطينية ومشاركة الكل الفلسطيني، وصوغ استراتيجية فلسطينية تحمي منظمة التحرير والحفاظ على مؤسساتها ومشاركة الجميع فيها، وأكد ان المراهنة على بايدن هي رهان خاسر.
ثم وجه التحية لأصحاب الذكرى، ووجه التحية للشهداء وللأسرى والمعتقلين، وفي مقدمهم أمين عام الجبهة الشعبية الرفيق القائد أحمد سعدات ورفاقه الاسرى.
وكما وجه التحية للحضور الذين لبوا دعوه الجبهة لإحياء يوم شهيدها رغم الاغلاق وتسكير الطرقات















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق