الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تحيي يوم شهيدها جيفارا غزة



لمناسبة التاسع من آذار، يوم الشهيد، ذكرى القائد العسكري "جيفارا غزة"ورفيقيه الحايك والعمصي، أحيت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الذكرى، بزيارة مقابر الشهداء، في مخيم البداوي، وذلك يوم الثلاثاء ٩آذار ٢٠٢١.
وقد انطلقت المسيرة من أمام مكتب الجبهة الشعبية، تقدمها قيادة الجبهة في الشمال والبداوي، وحشد من الرفاق والرفيقات، وأنصار وأصدقاء الجبهة، بعد أن قرأ الحضور الفاتحة على ارواح الشهداء.
ثم كانت كلمة الجبهة، ألقاها محمد عزام، قال فيها:" نحيي ذكرى نفتخر بها جميعا، ذكرى يوم الشهيد الجبهاوي، الشهيد جيفارة غزة( محمود الاسود) الذي علم العدو دروسًا لن ينساها إلى يومنا هذا، حيث قال عنه:" في ذلك الوقت موشيه ديان نحن نحكم غزة في النهار وجيفارة يحكمها في الليل ".
نحيي هذه الذكرى ووطننا الحبيب يعاني ما يعانيه من أثر الانقسام الذي مازال قائمًا إلى يومنا هذا. نحيي هذه الذكرى ومخيمات الشتات تعاني ماتعانيه بسبب الأزمة التي يمر بها الوطن العزيز لبنان، من هنا نوجه النداء إلى القيادة الفلسطينية أن تلتفت إلى اهلنا داخل المخيمات والالتفات إلى الاوضاع الاجتماعية الصعبة التي يعاني منها اهلنا وشعبنا. لقد سئمنا من تكرار هذا النداء من هنا نوجه من خلال هذه المناسبة الصرخة الأخيرة ان يتحمل المعنيون مسؤوليتهم تجاه شعبنا خصوصا على الشقين الاجتماعي والأمني خصوصا أنهما شقان لاينفصلان.
كما حيا المرأة في يومها، وأبرزهن المناضلات أمثال ليلى خالد ودلال المغربي وخالدة جرار وسماح إدريس وسناء محيدلي.
وختم كلامه بالقول:"الرحمة والخلود لشهدائنا الابرار والشفاء العاجل الجرحانا والحرية كل الحرية لاسرانا البواسل".









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق