سيادة المطران عطا الله حنا : " ان الاعتداء على معرض تراثي بمناسبة يوم المرأة العالمي في القدس انما يعتبر عملا عدوانيا همجيا بامتياز "

 


القدس – اعرب سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم عن استنكاره وادانته للاعتداء الهمجي الذي اقدمت عليه السلطات الاحتلالية على المشاركين في معرض تراثي اقيم بمقر نادي جبل الزيتون في القدس بالتعاون مع المركز النسوي بالطور وذلك بمناسبة يوم المرأة العالمي حيث تم اعتقال مديرة المركز والاستيلاء على محتوياته من ملابس ومعروضات تراثية وغيرها .
ان هذا الاعتداء يأتي في اطار السياسة الاحتلالية الهادفة الى محو الوجود الفلسطيني في مدينة القدس وتهميش والنيل من الهوية العربية الفلسطينية في المدينة المقدسة.
وانها اجراءات تستهدف كافة مناحي الحياة في القدس بهدف طمس طابعها والنيل من هويتها وخنق الحياة الفلسطينية فيها .
وقال سيادته انه في الوقت الذي فيه احتفل العالم بيوم المرأة العالمي اقدمت السلطات الاحتلالية على حرمان النساء الفلسطينيات في مدينة القدس من احياء هذا اليوم ومنعتهم من تنظيم هذه الفعالية التراثية والسلمية .
ليس من العدل ان يحدث هذا في القدس وان يتم قمع وتنكيل المرأة الفلسطينية اثناء احتفالها بيومها العالمي .
نطالب كافة نساء العالم والمؤسسات النسوية الاقليمية والعالمية باتخاذ موقف واضح ازاء هذا القمع واستنكاره ورفضه واتخاذ التدابير والاجراءات الضرورية لمنع تكراره.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق