بيان سياسي صادر عن جبهة التحرير العربية في ذكرى يوم الأرض




ايها الرفاق، جماهير شعبنا المناضل

أثبت شعبنا الفلسطيني في الداخل المحتل أن فلسطين ليست أرضاً بلا شعب لتكون لشعب بلا أرض وذلك عندما انطلقت المسيرات الجماهيرية في ٣٠ من آذار لعام ١٩٧٦ ضد قرار الحاكم العسكري الصهيوني بمصادرة آلاف الدونمات من الأراضي ذات أغلبية سكانية فلسطينية وقد انطلقت المسيرات من الجليل إلى النقب واندلعت مواجهات أسفرت عن سقوط ستة شهداء وأصيب واعتقل المئات . لقد كان يوم ٣٠ من آذار يوم صدمة للكيان الصهيوني بأن شعبنا لن ينسى أرضه وتاريخه مهما طال الزمن . ويحيي أهلنا سنويا هذه المناسبة كعنوان لمقاومة الاحتلال والتمسك بالأرض .

واليوم يمر شعبنا الفلسطيني في مرحلة مفصلية بعد أن أسقط مشروع صفقة القرن  ويستعد اليوم لإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني ورغم الضغوط العربية والدولية التي تمارس على القيادة الفلسطينية فإن القيادة متمسكة بالخيار الديمقراطي لتجديد المؤسسات الفلسطينية وانهاء الانقسام البغيض وتوحيد الصف الفلسطيني في مواجهة سياسية إسرائيل وعملائها.

أيها الرفاق

في يوم الأرض نؤكد أولا على ضرورة تنفيذ قرار الأمم المتحدة رقم ١٩٤ الذي ينص على حق العودة للاجئين الفلسطينيين والتعويض عليهم، هذا إلى جانب العديد من قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن والتي تؤكد على حق شعبنا الفلسطيني في إقامة دولته بعاصمتها القدس وتدين كافة إجراءات العدو التي تعمل على التغيير الديمغرافي للأرض الفلسطينية ويقدم شعبنا الشهداء في سبيل اجهاض الهدف الصهيوني في الاستيطان وتغيير معالم الأرض والسكان .

ثانيا :نؤكد  على ضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية يشارك فيها كافة الوان الطيف الفلسطيني تعمل على إنهاء الانقسام وحل كافة المشاكل التي تواجه أبناء شعبنا.

ثالثاً: نؤكد على ضرورة تعزيز المقاومة الشعبية في مواجهة إجراءات الاحتلال التعسفية وتعزيز هذه المقاومة وتشكيل مجلس قيادي موحد من أجل إدامة المقاومة وتصعيدها.

كما نؤكد رابعا على ضرورة إعادة تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني واستكمال بناء مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني في الداخل والخارج وان تشكل السلطة الوطنية جزء من مؤسسات م.ت.ف.

خامساً: وقعت كافة القوى والفصائل في القاهرة برعاية مصرية ميثاق شرف نؤكد على ضرورة الالتزام بكافة بنوده الخمسة والعشرين.

اخيرا تحية الى شهداء يوم الارض، تحية الى اهلنا في الداخل المحتل وفي كل مكان ، تحية الى شهداء الثورة الفلسطينية والعربية، المجد والخلود للشهداء والحرية لأسرى الحرية.

جبهة التحرير العربية

الأمانة العامة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق