العميد شبايطة يستقبل وفدًا من "جبهة التحرير العربية"



استقبل أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة في مقر حركة "فتح" في عين الحلوة، وفدًا من "جبهة التحرير العربية" برئاسة عضو قيادة الساحة ياسين أبو صلاح، اليوم الخميس ٤-٣-٢٠٢١.

وفي البداية أكّد أبو صلاح أهمية هذه الزيارة الوديّة وحرص "جبهة التحرير العربية" أن تكون حركة "فتح" في طليعة العمل الوطني، مشددًا على أنّ حرص الجبهة يأتي باعتبار "فتح" قائدة المشروع الوطني الفلسطيني، ومثمّنًا جهودها المبذولة ودورها الريادي على صعيد قضيتنا الوطنية.

وحيّا أبو صلاح كل شهداء الثورة الفلسطينية وحركة "فتح"، وتوجه بالتحية أيضًا إلى أبناء حركة "فتح" المناضلين في الوطن والشتات وكل أماكن وجودهم وعلى رأسهم السيد الرئيس محمود عبّاس "أبو مازن" الذي كان وما يزال صلبًا في الدفاع عن قضايانا الوطنية والذي أفشل بصموده كل المخططات التي تضرب قضيتنا.

من جانبه، شكر العميد شبايطة وفد الجبهة على زيارتهم، ورحب بمواقفهم والتي اعتبرها معتادة منهم، وهي مواقف وطنية نعتز بها ونفتخر بنهج الجبهة السياسي والقريب من مواقف حركة "فتح"، وكذلك ثمّن جهودهم المبذولة في إطار منظمة التحرير وهيئة العمل الفلسطيني المشترك.

وتحدث العميد شبايطة عن الاستحقاق الفلسطيني المنتظر وعن العملية الديمقراطية وتمنى أن تكون الانتخابات بوابة لإنهاء الانقسام ووحدة شطري الوطن باعتبارها المدخل الوحيد لتحقيق الوحدة الوطنية التي تجعل مواقفنا أكثر صلابة في مقارعة المحتل الإسرائيلي. 

وتطرّق العميد شبايطة في حديثه إلى الوضع الاقتصادي والاجتماعي لأبناء شعبنا في طل انتشار جائحة كورونا الواسع والذي يتزامن مع تقصير وكالة "الأونروا" في القيام بواجباتها، وتوجّه بتحية شكر وتقدير في هذا الإطار إلى السيد الرئيس محمود عبّاس الذي استطاع رغم الحصار المالي أن يحافظ على أهلنا في لبنان وتحسين ظروفهم الاقتصادية في جوانب متعددة لا سيما الضمان الصحي ومساعدة جميع الطلاب الفلسطينيين وكذلك فيما يخص رواتب المنظمة وأسر الشهداء والجرحى.

وأكّد شبايطة التواصل الدائم بين السفير دبور وسيادة الرئيس بخاصة فيما يتعلق بجائحة "كورونا" والدور المبذول من قبلهم في تطوير مستشفى الشهيد محمود الهمشري في صيدا وتمكينها من استقبال عشرات الحالات المصابة والتي تحتاج إلى مستشفى، وعن الجهود المبذولة من قبل المدير العام د.رياض أبو العينين والطاقم الطبي في هذا الإطار. 

الوفد المشارك أثنى على ما تقدم به العميد شبايطة؛ وتم التباحث في الوضع الأمني المريح جدًا بفضل جهود القوة الفلسطينية المشتركة وهيئة العمل الفلسطيني المشترك.

وجرى خلال اللقاء التباحث في مختلف القضايا السياسية، ولا سيما الاستحقاق الانتخابي في فلسطين، حيث أكّد وفد الجبهة أنها ستبقى دائمًا إلى جانب حركة "فتح" وفي خندق مشترك حتى النصر والتحرير.

وحضر اللقاء من جانب الجبهة إلى جانب ياسين أبو صلاح أعضاء قيادة منطقة صيدا، محمود أبو سويد وأحمد عبدالله وجودت موعد؛ وعن حركة "فتح" إلى جانب العميد شبايطة، عضو قيادة منطقة صيدا عبد الرحمن أبو صلاح وأمين سر حركة "فتح" - شُعبة عين الحلوة ناصر ميعاري، وأمين سر حركة "فتح" - شُعبة المية ومية غالب الدنان.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق