انشطة مركز سنابل لرعاية المسنين في الأسبوع الثاني من آذار 2021

 مركز سنابل لرعاية المسنين/ لجنة تحسين مخيم الرشيدية 

انتهت أعمال الأسبوع الثاني من آذار 2021 بكل همة ونشاط فكانت خدماته على الشكل التالي:  

قام برنامج الرحمة للرعاية الاجتماعية ( فيما يتعلق بموضوع وباء كورونا) بأنشطته التالية: 

* قام وفد من مركز سنابل  برئاسة المشرف العام ابو ابراهيم ابو الذهب ومشرفة برنامج الرحمة  ومديرة مركز سنابل بزيارة مستشفى بلسم  ولقاء الدكتور يوسف عجاوي مدير مستشفى بلسم  وتقديم واجب العزاء بوفاة الشهيدة  الدكتورة نهاية الحاج  إحدى جنود الجيش الابيض المقاوم.

و أشاد الدكتور يوسف بدور مركز سنابل بشكل عام لما يوفره من راحة  وخدمات للمسنين،  وبدور  برنامج الرحمة بشكل خاص لما يقدمه من تسهيلات خدماتية للحالات المصابة بوباء كورونا ، كما تم مناقشة آلية العمل في كيفية استعارة وإعادة القارورات وأجهزة الاوكسجين بالتنسيق مع مستشفى بلسم ، كما قدمت المستشفى مجموعة كبيرة من المستلزمات الطبية الوقائية دعما لحملة تعقيم المنازل التي اضافتها برنامج الرحمة من (كفوف وملابس وقاية ومراييل وجل تعقيم ...)،كما أشاد ابو الذهب والوفد المرافق بأهمية وجود مستشفى بلسم كمؤسسة صحية واجتماعية خدماتية لشعبنا الفلسطيني وعلى الجميع دعمها وحمايتها.

كما قدم الحاج حمزة زمزم مرشة  لاستخدامها في تعقيم منازل الحالات المصابة .

* تم تعقييم 6 منازل لحالات متعافة من وباء كورونا ، تم تم تسجيل 3 منازل للتعقيم خلال الاسبوع القادم.

* تم تقديم قارورة اوكسجين لحالة جديدة هي الرقم 7 منذ بدء خدمة تقديم أجهزة وقارورات الاوكسجين، كما تم الاتصال بالحالات المصابة ضمن البرنامج للاطمئنان عنهم .

 برنامج الرحمة أصبح محط أنظار مخيمنا ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يرفع عن الجميع هذا الوباء .

 برنامج الخدمة المنزلية: قدم المركز 300  وجبة غداء للمسنين في منازلهم كما كل يوم وقدم وجبة الغداء للمسنين الرواد مع تقديم القهوة والشاي لهم خلال تواجدهم في المركز .

برنامج الزيارات المنزلية: 

قام القسم الصحي والقسم الاجتماعي بزيارة أكثر من 40 مسن ومسنة  في منازلهم للاطمئنان عنهم.

إداريا: 

* زار وفد من الاونروا ( مكتب الهندسة) بحضور مندوب من ال KFW  مركز سنابل لرعاية المسنين وجرى لقاء مع مشرفي المركز السيد احمد فهد ابو الذهب والسيد نمر حوراني ابو محمد وذلك لتقييم انجازات لجنة تحسين مخيم الرشيدية وتقييم مركز سنابل كأحد مشاريع لجنة تحسين مخيم الرشيدية.

* تم تعليق تواجد المسنين الرواد وتأجيل حلقات الأشغال اليدوية المسنات وذلك لأعمال الصيانة والإعمار في المركز حرصا على سلامتهم.

تم وصول دفعة الحفاضات ( 216  كيس ) للمسنين المقعدين ومحدودي الحركة  شفاهم الله سبحانه وتعالى عن شهر آذار وسيتم توزيعهم قريبا.

سنابل بخير بدعم من اصحاب الأيادي البيضاء وبإشراف اللجنة الشعبية واللجنة الأهلية.




















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق