مستشفى الهمشري يرسل فريق طبي الى عين الحلوة للبدء بخطة طوارئ سريعة لمتابعة مرضى كورونا

 


 تنفيذاً لخطة الطوارئ لمواجهة مرض كورونا التي أعلن عنها مدير عام مستشفى  الشهيد محمود الهمشري د. رياض أبو العينين خلال الاجتماع الموسع الذي عقدته المستشفى مع لجان الأحياء وتنفيذا لمقررات الاجتماع وتطبيقاً لخطة الطوارئ بدأت الفرق الطبية التابعة للمستشفى بالعمل  صباح اليوم الاثنين الموافق 8/2/2021 .

 فريق كبير مكون اربع أطباء وعشرة ممرضين وثلاث مسعفين ترافقهم ثلاث سيارات إسعاف مجهزة للتدخل السريع بحملة لمعاينة المرضى المصابين بفايروس كورونا .


وصل الوفد إلى مدخل مخيم عين الحلوة عند الساعة التاسعة والنصف صباحاً حيث كان في استقباله ممثلين عن لجان احياء البركسات وعكبرة وطيطبا والصفصاف وحي العرب وحي النبعه وممثل عن لجنة عرب زبيد في حي الرأس الأحمر ، حيث أعلن مسؤول الحملة  الدكتور زياد أبو العنيين في كلمة له عن بدء المرحلة الأولى من الخطة والتي تشمل ستة احياء قسم العمل بها على الشكل التالي :


حي البركسات وطيطبا الدكتور زياد أبو العينين يرافقه اربع ممرضين وممرضات ومسعف وسيارة إسعاف 


 حي عكبرة والصفصاف وعرب زبيد في حي الرأس الاحمر  الدكتور وليد ياسين والدكتورة رجاء أبو علي يرافقهما اربع ممرضين ومسعف وسيارة إسعاف 


حي النبعة وحي العرب الدكتور مجدي شحادة يرافقه اربع ممرضين ومسعف وسيارة إسعاف .


انطلقت الفرق الطبية يرافقها أعضاء اللجان كل الى حيه  حيث بوشر العمل بشكل سريع بزيارة للمرضى في منازلهم ، وقامت الفرق  بمعاينة المرضى والإطلاع على وضعهم الصحي وإعطائهم تعليمات وإرشادات لهم  وعائلاتهم وتم أيضاً  إجراء عدد من فحوصات ال PCR لبعض المخالطين.   

عند الإنتهاء من الجولة وبدعوة من فضيلة الشيخ طه شريدي تم إستضافة  الوفد الطبي وممثلين عن لجان الأحياء التي زارها الوفد وذلك في قاعة مسجد الشهداء في حي الصفصاف حيث ألقى فضيلة الشيخ طه كلمة ترحيب وشكر لإدارة مستشفى الهمشري ممثلة بالدكتور رياض أبو العينين وبالفرق الطبية مقدما اقتراحات تطويرية كما كانت كلمات لممثلين لجان الاحياء  .

ومن بين المطالب الملحة التي طالب بها ممثلين لجان الاحياء  تامين ممرضين للتدخل بشكل سريع ويومي لمتابعة الحالات .

وعند إنتهاء الجولة قام الدكتور رياض أبو العنيين  بتشكل لجنة من  ٨ ممرضين للمتابعة مع لجان الاحياء تلبية الحاجات.