الدكتور أبو العينين يطلق خطة طارئة للتدخل السريع في عين الحلوة



 بدعوة من إدارة  مستشفى الشهيد محمود الهمشري ، عقد اجتماع  طارئ لمناقشة خطة وبرنامج طوارئ  لمواكبة  مرضى الكورونا في مخيم عين الحلوة  وذلك اليوم  السبت الموافق 6/2/2021 الساعة الواحد ظهرا  داخل مستشفى الهمشري.


حضر اللقاء عن المستشفى  مدير عام مستشفى الهمشري الدكتور رياض ابو العنيين والاطباء  فادي سلامة مدير الإدارة والدكتور  يوسف ميعاري مسؤول قسم الكورونا والدكتور  زياد ابو العينين مسؤول فريق الكورونا والدكتور مجدي شحادة  والدكتور محمود حسن والدكتورة رجاء أبو علي  بالإضافة الى مسؤول قسم التمريض يونس ياسين .


وعن لجان الاحياء حضر ممثلين عن 25 لجنة حي 


خلال اللقاء استعرض الدكتور ابو العينين خطة الطوارئ التي تنوي القيام بها المستشفى والتي تتلخص بفريق من الأطباء والممرضين والمسعفين  للتدخل في تقييم وضع المرضى الصحي  تقديم المساعدة الطبية للمرضى  وذلك من خلال المتابعة لهم  في منازلهم ، ونقل من هم في وضع صحي صعب إلى المستشفى لتلقي العلاج وكل ذلك سيتم من خلال التنسيق مع لجان الاحياء التي ستكون مرافقة للفرق الطبية خلال زياراتها للمرضى .

بدورهم ممثلين لجان الاحياء ثمنوا  الخطة معربين عن استعدادهم للتعاون من أجل إنجاح هذه الحملة التي قدموا خلال مداخلاتهم اقتراحات تطويرية عليها متمنين أن تنجح هذه الحملة في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر فيها أبناء شعبنا الفلسطيني  


واتفق المجتمعون أن تبدء الحملة  صباح يوم بعد غد الاثنين في مرحلتها الأول والتي تتمثل بزيارة المرضى والمخالطين لهم في منازلهم بدء من حي البركسات مرورا بأحياء طيطبا وعكبرا والصفصاف وحي العرب والنبعة. ومن ثم الانتقال  الى احياء اخرى لتغطي الحملة كافة المخيم