المفتي عبدالله جال على مراكز الحجر في صور: على وزير الصحة اعطاء الاهتمام المميز لمستشفى قانا




جال مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبدالله على مستشفى قانا الحكومي وعلى مراكز الحجر للمصابين بفيروس كورونا في منطقة صور ومركز النجدة الشعبية بحضور رئيس اتحاد بلديات قضاء صور المهندس حسن دبوق ومسؤول الصحة لحركة امل في اقليم جبل عامل محمد بزون والمسؤول الثقافي للاقليم الشيخ ربيع قبيسي وعدد من الفعاليات.

استهلت الجولة بزيارة لمركز الحجر الصحي للنجدة الشعبية واستمع من مديره علي جوهر حول طبيعة سير العمل وخدمة المحجورين في المركز  الذي يسهر على صحة المصابين. 


ونوه  المفتي عبدالله برئيس اتحاد بلديات قضاء صور المهندس حسن دبوق على جهوده في تامين وتخصيص مركزين للحجر الصحي في قضاء صور.


وطالب المفتي عبدالله المنظمات الدولية إعادة دعمها للمركز والاستمرار في الدعم لضمان استدامة فتح المراكز واستقبال المصابين بفيروس كورونا لان الازمة تشتد اكثر وعلينا جميعا مواجهتها بما نملك من طاقات.


ثم انتقل المفتي عبدالله والوفد الى مستشفى قانا الحكومي وكان بإستقبالهم مدير المستشفى الدكتور محمد صايغ، وشرح صايغ  للوفد حاجيات عن قدرات المستشفى ليكون في خدمة المرضى لاسيما مرضى قسم العناية الفائقة الخاص بمرضى فيروس الكورنا.


وقال المفتي عبدالله: في قانا رمز الشهادة والتضحية وعلامة تدل على الارهاب الاسرائيلي من خلال المجازر التي ارتكبها بحق المدنيين واليوم نزور هذا المستشفى ليكون شاهدا ايضا على وجود الدولة وتضافر مؤسساتها مع المجتمع المدني من اجل مواجهة الأزمات التي تعصف بلبنان وخاصة الازمة الصحية. 


وناشد المفتي عبدالله وزارة الصحة وبشخص وزيرها الدكتور حمد حسن ان يعطي لمستشفى قانا وغيرها من المستشفيات الحكومية الاهتمام المميز لانها هي وغيرها من المؤسسات الحكومية دليل على وجود الشرعية والدولة وكما ان المستشفيات الخاصة عليها ان تقوم بدورها بعملية المواجهة. 


واختتمت الجولة في مستشفى صور الحكومي الذي ما زال قيد الانشاء حيث استمع الحضور للشرح عن اقسامه  واهميته للمنطقة





.