الطقس المتوقع غدا غائم مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة وضباب كثيف على المرتفعات

 

ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "منخفضًا جويًّا متمركزًا فوق البحر الأسود مصحوب بكتل هوائيّة باردة، يؤثّر على الحوض الشرقي للمتوسط ممّا يؤدّي إلى طقس ماطر وعاصف أحيانًا، ويستمرّ تأثيره حتّى بعد ظهر يوم الأحد حيث ينحسر تدريجيًّا".

  • وأوضحت في نشرتها المسائيّة، أنّ "الطقس المتوقّع في ​لبنان​ يوم غد الجمعة غائم، مع انخفاض ملحوظ ب​درجات الحرارة​ وضباب كثيف على المرتفعات. تتساقط أمطار تكون غزيرة أحيانًا ومترافقة بعواصف رعديّة ورياح قويّة تصل لحدود 75 كلم/ساعة خاصّةً شمال البلاد، وتتساقط حبّات من البرد خاصّةً فترة قبل الظهر وتتشكّل ​السيول​"، مشيرةً إلى أنّ "​الثلوج​ تتساقط على ارتفاع 1200 متر، ويتدنّى مستوى تساقطها ليلًا لتلامس الـ1000 متر في المناطق الشمالية؛ وتخفّ حدّة ​الأمطار​ والثلوج خلال الليل".

    ولفتت دائرة التقديرات إلى أنّ "الطقس المتوقَّع يوم السبت غائم جزئيًّا، مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات. تتساقط أمطار متفرقة أحيانًا خاصّةً في المناطق الجنوبيّة والداخليّة، مع انفراجات واسعة نهارًا، وثلوج على ارتفاع 1200 متر وما فوق". وأفادت بأنّ "سرعة الرياح تشتد وتلامس ليلًا الـ80 كلم/ساعة خاصّةً شمالي البلاد، يرتفع معها موج البحر إلى 4 أمتار"، محذّرةً من "تساقط اللوحات الإعلانيّة على الطرقات، يتحوّل خلال ليل السبت/ الأحد إلى غائم، وتشتدّ غزارة الأمطار مع حدوث برق ورعد".

    وبيّنت أنّ "الطقس المتوقّع يوم الأحد غائم مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرّقة تكون غزيرة أحيانًا خلال الفترة الصباحيّة، ومترافقة بعواصف رعديّة ورياح شديدة تصل سرعتها إلى 80 كلم/ساعة خاصّةً بشمال البلاد، يرتفع معها موج البحر إلى 4 أمتار". وحذّرت من "تساقط اللوحات الإعلانيّة على الطرقات و​تساقط الثلوج​ على ارتفاع 1400 متر وما فوق، على أن تخفّ حدّة الأمطار بعد الظهر وتنحسر مساءً؛ ويتحسّن الطقس تدريجيًّا ويتحوّل ليلًا إلى قليل الغيوم".

    كما ركّزت على أنّ "الطقس المتوقّع يوم الإثنين، قليل الغيوم إجمالًا مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة".