خميس الاسرى رقم 200 في صور المتحدثون اكدوا على ضرورة قيام اوسع تحرك تضامني مع اسرى الحرية

05 تشرين1/أكتوير 2019
(0 أصوات)

 


تضامنا مع المعتقلين الفلسطينين والعرب المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني، وبدعوة مشتركة من اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين وحزب الشعب الفلسطيني وملتقى الجمعيات في مدينة صور
وبرعاية بلدية صور

اقيم اعتصام "خميس الاسرى 200" الشهري التضامني في مدينة صور امام مقر الصليب الاحمر الدولي حضره اضافة الى المتحدثين منسق خميس الاسرى يحيى المعلم، والرفيق ابو فراس ايوب الغراب (عضو اللجنة المركزية وسكرتير حزب الشعب الفلسطيني في لبنان) وعدد من قيادة كوادر الحزب من قيادة لبنان ومنطقة صور، المهندس مروان ضاهر (تجمع اللجان والروابط الشعبية)، ابو جمال وهبه (حركة الانتفاضة الفلسطينية)، محمد زين (عضو الحملة الاهلية)، محمد بكري (ناشط)، عبد اللطيف شماس (ملتقى بيروت الاهلي)، وشخصيات وفعاليات المنطقة وممثلون عن الاحزاب والفصائل والجمعيات اللبنانية والفلسطينية.
وقد تحدث في الاعتصام كل من عبد فقيه، وعن بلدية صور الدكتور غسان فران، وممثل الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة الدكتور احمد علوان، وعن حركة امل الاستاذ صدر الدين داوود، وعن حزب الله الحاج خليل حسين، وعن الحزب الشيوعي دكتور داوود فرج،، ملتقى الجمعيات في مدينة صور المهندس احمد يونس، وعن اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى الحاج ناصر اسعد،.وعن حزب الشعب الفلسطيني احمد غنيم، وعن الجبهة الشعبية يحي عكاوي
وقد شدد المتحدثون على ان هذا الاعتصام (خميس الاسرى 200) يأتي مترافقا مع انتصار الامة العربية في حرب تشرين التحررية التي اثبتت ان الامة العربية اذا توحدت ارادتها انتصرت على كل القوى المعادية لها.
واكد المتحدثون ان قضية الاسرى تُجسد أبرز ملاحم الكفاح لأجل أرضٍ يرفضون المساومة عليها في زمن صفقات الذل والعار والتطبيع مع الإحتلال. في زمن الأسرى أحرار وراء القضبان، وشعوب وحكّام أسرى السلطة وعبيد المال.
وطالب المتحدثون الهيئات والجمعيات العربية والدولية المعنية بحقوق الانسان الى التحرك الفوري من اجل العمل على اطلاق سراح الاسرى وتحسين اوضاعهم داخل السجون .
كما اكد المتحدثون على اعطاء الشعب الفلسطيني في المخيمات حقوقه الانسانية وبخاصة في تلك القرارات الجائرة التي اتخذتها وزارة العمل ونطالب بعقد فوري للجنة الوزارية المعنية بهذا الملف الا يكفي هذا الشعب المحروم من ابسط مقومات العيش والعمل، كما نطالب باعطائه حق التملك فكيف يسمح للاجنبي ان يتملك في لبنان ولا يسمح للفلسطيني.
تسليم مذكرة
وقدم كل من المعلم، وابو فراس ايوب ووهبه مذكرة الى مندوبة الصليب الاحمر الدولي في صور السيدة عايدة الغول.
وختم الاعتصام بالتأكيد على ضرورة استكمال التحركات الداعمة للاسرى والمعتقلين حتى نيلهم حريتهم.

3/10/2019

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

Twitter

Has no content to show!

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top