حملة توعية وإرشادات للحماية من جائحة كورونا في مخيم البداوي

22 أيلول/سبتمبر 2020
(0 أصوات)

تداعت الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية واللجنة الصحية وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مخيم البداوي للقيام بحملة توعية وإرشاد للحماية من تفشي جائحة كورونا في مخيم البداوي وذلك يوم الثلاثاء 2020/9/22.

تقدم المشاركين في الحملة أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" في الشمال أبو جهاد فياض، وأمين سر الفصائل الدوري أبو بكر الأسدي، ومدير جمعية الهلال الأحمر ومستشفى صفد الدكتور إبراهيم ياسين، ومسؤولي  المحليات، وأعضاء اللجنة الشعبية، واللجنة الصحية.
قام المشاركو ن في الحملة بالانقسام الي فريقين جابوا أسواق مخيم البداوي ووقفوا مع المارة ودخلوا إلى كافة المحال التجارية والمقاهي وقدموا النصح والإرشاد للجميع من أجل الحماية من تفشي مرض الكورونا.
كما قام شباب من المكتب الطلابي الحركي بتوزيع الكمامات على المارة وتبيان أهمية ارتدائها بشكل دائم خاصة في الأماكن المزدحمة.

بدوره، أكد فياض على أهمية هذه المبادرة لتوعية أهلنا في مخيم البداوي وضرورة أن يعي الجميع مخاطر هذا الوباء الذي بات يضرب في كل أنحاء  العام حتى وصل إلينا ونحن لا زال كثيرون منا لا يبالغون به وبانتشاره.
لذلك حذر فياض من سرعة انتشار هذا الوباء، داعيًا الجميع للتحلي بالمسؤولية الدينية والوطنية والأسرية من أجل الوقاية والأخذ بالأسباب لحماية المجتمع الفلسطيني وذلك من خلال ارتداء الكمامة والتباعد والعزل المنزلي للمصابين والتكافل الأسري.
كما تمنى فياض أن يحمي الله شعبنا الفلسطيني وامتنا وأن يرفع عنا جميعًا هذا الوباء والبلاء. 

كما أكد الاسدي بأن الحماية من الوباء أفضل ألف مرة من العلاج منه، وأن المسؤولية جماعية وكلنا معني في مواجه أخطار هذا الوباء بالوقاية والحماية والتعاضد الأسرى والمجتمعي.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top