خلية الأزمة في «البارد»: دخلنا دائرة الخطر وندعو للحذر من «كورونا»

19 آب/أغسطس 2020
(0 أصوات)

أكدت خلية الأزمة المبثقة عن الفصائل واللجان الشعبية ووكالة الأونروا والحراكات والهلال والدفاع المدني ومؤسسات المجتمع المدني في مخيم نهر البارد على أن المخيمات دخلت دائرة الخطر بسبب وباء كورونا.

وحذرت في بيان أمس التهاون والتساهل في الموضوع، ودعت إلى التقيد والإلتزام بقرارات وزارة الصحة ودائرة الصحة في الأونروا والمؤسسات الصحية العاملة في الوسط الفلسطيني.

وشددت على ضرورة وقف إقامة حفلات الأعراس والمناسبات والإحتفالات،وإقفال بيوت العزاء وإقتصار الجنائز على عدد محدد.

ودعت خلية الأزمة إلى إقفال المقاهي وأماكن التسلية والترفيه والمؤسسات والبرامج الترفيهية الصيفية التي تقيمها المؤسسات والأنشطة، وعدم الخروج من المنازل إلا في الحالات الضرورية الطارئة.

وطالبت الأونروا بتأمين أماكن خاصة للعزل وتقديم كافه الإمكانيات لمساعدة الحالات المحجورة، وتقديم مساعدات عاجله للأهالي داخل المخيمات.

وشددت على أئمة المساجد أخذ الإحتياطات اللازمة في المساجد للحفاظ على السلامه العامه وان يكون ضمن خطبة الجمعه جزء للتوعيه حول فيروس كورونا.

وأكدت خلية الأزمة أن الفحوصات الأخيرة الذي أجريت للمخالطين في عيادة البارد جاءت سلبية ، ما عدا حاله سيتم اعادة إجراء الفحوصات لها.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top