طباعة

وفد من الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" زار الشعبية في صيدا

08 تموز/يوليو 2020
(0 أصوات)

زار وفد من الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا"، ضم مسؤول المكتب الحزبي في لبنان فيصل القط و مسؤولها في منطقة صيدا أحمد عزية و عددا من أعضاء قيادة المنطقة، مكتب الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، و كان في استقبالهم مسؤولها في منطقة صيدا أبو علي حمدان و عدد من أعضاء قيادة المنطقة ، وذلك يوم السبت 4/7/2020 .
خلال اللقاء تم استعراض الأوضاع الفلسطيني،ة في ظل القرار الصهيوني بضم الأغوار، والوضع الفلسطيني في مخيمات لبنان، للناحية الاقتصادية، والاجتماعية، والصحية الصعبة.
و أكد المجتمعون أهمية حفظ الوجود الفلسطيني في لبنان، من خلال سياسة النأي بالنفس عما يحصل في لبنان، وتأمين العيش الكريم لأبناء الشعب الفلسطيني، وإبعاد المخيمات عن أية تجاوزات من الممكن أن تسيء إلى الوجود الفلسطيني، وضرورة العمل لإعادة الاعتبار للمشروع الوطني الفلسطيني على قاعدة الشراكة الوطنية، وحفظ الوجود الفلسطيني، ومواجهة المشاريع التصفوية للقضية الوطنية، وتم الترحيب باللقاء الأخير الذي تم بين حركتي فتح و حماس، من أجل تحقيق المصالحة الوطنية، من أجل حفظ الثوابت الوطنية، و التحلل من اتفاق أوسلو، واتفاق باريس الاقتصادي، والتنسيق الأمني لافشال كل المخططات الصهيونية - الأمريكية الرامية الى طمس القضية الفلسطينية والحقوق الوطنية الفلسطينية .
كما دعا المجتمعون إلى تصعيد التحركات الشعبية في الأقطار العربية وسائربلدان العالم، دعماً للنضال في الأرض المحتلة، وأدانوا الصمت الرسمي العربي تجاه الهجمة الأميركية الإسرائيلية ضد القضية الفلسطينية، بخاصة أن عددًا من الأنظمة العربية يتسابق إلى التطبيع مع العدو الصهيوني .
واستنكروا التصريحات ذات الطابع العنصري بحق الفلسطينيين الصادرة عن بعض المسؤولين اللبنانيين.
كما تم التوافق على مطالبة الأونروا بإعادة صرف المساعدات للاجئين الفلسطينيين بأسرع وقت ممكن، خاصة و أن التأخر بصرف المساعدات يفقد هذه المساعدة قيمتها الشرائية في ظل الارتفاع الجنوني للأسعار و ارتفاع سعر صرف الدولار

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

جديد موقع مخيم الرشيدية