اللجان الشعبية والمجلس النرويجي ، وبحث في تحسين البنية التحتية بجبل الحليب

12 كانون1/ديسمبر 2019
(0 أصوات)

تباحث وفدي اللجان الشعبية لمنظمة التحريرالفلسطينية ، والمجلس النرويجي لمساندة اللاجئيين بمقتضيات تحسين البنية التحتية في القاطع التاسع (جبـل الحيب) ، في مخيم عين ا لحلوة.
وضم الاجتماع الذي عقد في مقراللجان بعين الحلوة صباح يوم 9/12/2019، امين سراللجان في منطقة صيدا الدكتورعبد الرحمن ابوصلاح ، واعضاء اللجنة بعين الحلوة ( ) من جهة ، والسادة ( رامي شراري ، وحسن دهيني ، وعماد كايد) عن المجلس النرويجي من جهة ثانية.
وخلص الاجتماع بموافقة المجلس على تنفيذ مشروع بنية تحتية في جبل الحليب ، ويقضي بإنشاء شبكة صرف صحي ، بطول (325 متر) ، وقطر(300 مم) ، بـدءاَ من مؤسسة غسان كنفاني ، نزولا حتى نقطة الكنايات في الشارع الفوقاني ، بجوارعيادة الانروا الثانية ، حيث شبكة الصرف الصحي الرئيسية للمخيم ، اضافة لذلك سيتم انشاء شبكة صرف صحي فرعية ، لناحية بناية بيضون ، على ان يجري تعبيد الشوارع الخاصة بالمشروع ، على ان يبدأ التنفيذ في القريب العاجل ، ومدته شهر ونصف.
ويأتي المشروع وفق حديث ابوصلاح بهدف حماية بئرالشهيد سعد صايل خصوصا ، وشبكة مياه الشرب في الشارع الفوقاني ، وفي المخيم عموما، من مغبة تسرب المياه الملوثة ، والمكروبات الى داخل التربة ، واختلاطها بمياه البئر ، والشبكة ، كما حدث مؤخرا ، ناهيك عن دورها في "إستيعاب سيلان ، وصرفيات المياه المكشوفة ، ومصدرها المحال ، وبعض البيوت ... الـخ ، وايضاَ مياه فصل الشتاء" ، ولفتت اللجان لأهمية ، وضرورة توخي المواصفات والتقنيات اللوجستية السليمة في التنفيذ ، وان تتحمل لجنة القاطع التاسع مسؤولياتها لجهة التنسيق والتعاون مع ممثلي المجلس ، والجهات المعنية بالتنفيذ ، وتقديم وعمل مايلزم لإنجازالمشروع .
ختاماَ حمل وفـد اللجان الشعبية السادة الحضورخالص الشكروالتقدير للمجلس النرويجي ، لتلمسه قضايا وحاجات اهلنا في عين الحلوة ، ومنها تنفيذ المشروع إياه.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top