سعد: الدولة اللبنانية تتعامل مع الملف الفلسطيني بشكل خاطئ

21 تموز/يوليو 2019
(0 أصوات)

أكد النائب ​أسامة سعد​ خلال لقائه أعضاء من تجمع ​المؤسسات الأهلية​ في صيدا ان "​الدولة اللبنانية​ تتعامل مع الملف الفلسطيني بشكل خاطئ اذ انها تصنفه ضمن الملفات الأمنية، وذلك ما يعرض ​اللاجئين الفلسطينيين​ للكثير من الضغوطات الحياتية، على مستوى المعيشة والعمل والتنقل والمعاملات الرسمية".

واعتبر النائب سعد ان بناء جدار في ​مخيم عين الحلوة​، الذي عزل المخيم عن ​مدينة صيدا​ أدى إلى سلب هوية الوحدة بين الشعبيين الفلسطيني واللبناني من مدينة صيدا، مشيراً إلى ان كل أشكال التضييق التي تمارس على اللاجئين الفلسطينيين تؤدي إلى احتقان وتراكم لغضب ينتج عنه الكثير من ردات الفعل.

ونوه إلى ضرورة العمل على نشر الوعي في صفوف المجتمع المحلي الفلسطيني لإبعادهم عن خطر جرهم الى مشاكل أو نزاعات.

وطالب الدولة اللبنانية بـ"إعطاء اللاجئ الفلسطيني كامل حقوقه الإنسانية، والرجوع عن قراراتها التي تحرم الفلسطينيين من التمتع بحق العيش"، مضيفاً ان قرار وزير العمل جاء في توقيت أثار الشكوك، اذ انه تزامن مع بداية مشروع ​صفقة القرن​.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top