الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية يُخرج الدفعة الأولى من متدربي مشروع المهارات الحياتية

12 كانون1/ديسمبر 2016
(0 أصوات)

خرج الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ـ فرع لبنان الدفعة الأولى من الطلبة المنضوين في " مشروع المهارات الحياتية للشباب والمراهقين المتأثرين بالأزمة السورية "، الذين جـرى تعزيـزقـدراتهـم التعليمية في مجال " اللغة العربيـه ، اللغـة الأنكليزية ، الرياضيات " ، في مؤسسة نبيلة بريرالأجتماعية في مخيم عين الحلوة ، وتسلموا شهادات التخرج في رحاب مطعم ماكدونالز بجوار عين الحلوة يوم الأحـد 11/12/ 2016 ، بعـد وجبة غـداء ، وعـددهـم (75)  طالب وطالبة.

مدربة المهارات الحياتية السيدة عليا قاسـم في لقاء معها ربطت بين تأسيس مشروع المهارات والمعاناة التي واجهها الطلاب النازحين من سوريا ، جراء التأخـر القسري عن ألتحاقهم بالمدارس في لبنان من جهة ، وصعوبة المنهاج التدريسي مقارنة بالمنهاج السوري من جهة ثانية ، وبهـدف تعزيزقدراتهم التعليمية ، وتمكينهم من مجاراة أقرانهم من الطلبة في لبنان ومواجهة التسرب المدرسي ، وتقول المدربة قاسـم " أشتغلنا على هـذا المحور ... بداية يُخضع الطالب النازح لأمتحان تقيمي لمعرفة المستوى التعليمي ، واستناداَ إليه تُحـددْ ماهية دروس التقوية اللازمة لهذه الحالة أو تلك " ، وتنوه إلى أن تحسن مستوى الطالب يؤهلـه للأنتقال لمرحلة تعليمية أعلى وهكـذا دواليك " ، وتضيف " نُتبعْ في المشروع  الطالب في مدرستـه  للوقوف على مستوى أستفادته وتقدمه... وكنا نكتشف وجود تحسـن ملحوظ بتكيف وتقبل الطلاب للمنهاج الجديد " ، ومشروع المهارات الحياتية وفـق حديث مديرة مؤسسة برير السيدة عليا قاسم ينفذه الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بالتعاون مع جمعية انيـرا وبتمويل مشكور من منظمة اليونيسيف ،  وتنفيذ المشروع بدأ من شهر أذار العام 2016 ، ولحينة ، ويستهدف الفئات الشابة من الطلاب والطالبات النازحين الراغبين بتعزيز قدراتهم ممن تتراوح اعمارهم بين " 14 ـ 24 عاماَ " ، وتوجـد نسبة 20% لـذات الشريحة العمرية من الفلسطينين من اهالي مخيمات لبنان وأي جنسيات اخرى "سورية ، عراقية أو اردنية " ، ويعتمد التدريب على كتب تعليمية من أعداد وتأليف أخصائيين يحوزون على ثقة انيرا واليونيسيف ، ويتضمن المشروع برامج تدريبية وتقنيات في مجال " الكمبيوتر ، المحاسبة ، فوتو شـوب " ، وتدريب صحي بخصوص النظافة الشخصية ، النظافة العامة ، والصحة البيئية ، المراهقة بما فيها من تغيرات نفسية وجسدية ، وصحة أنجابية ... الـخ " ، وزد عليها مهارات حياتية متنوعة في مجال " صناعة المونة البيتية ، الحياكة ، سنارة الصوف .... الخ " ، وبرامج رياضية تطال ( ألعاب كرة قـدم  ، كرة طاولة ،  سباحة ... الـخ " ، ويتخلل المشروع تنفيذ نشاطات تحفيزية داخلية وخارج المؤسسة ، ومنها نشاطات ترفيهية ورحلات.   

33.jpg

1.jpg

2.jpg

3.jpg

6.jpg

7.jpg

8.jpg

11.jpg

12.jpg

13.jpg

16.jpg

17.jpg

18.jpg

21.jpg

22.jpg

23.jpg

26.jpg

27.jpg

28.jpg

31.jpg

32.jpg

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top