طباعة

"الجهاد الإسلامي" و"الأونروا".. تأكيد على سلامة البيئة المجتمعية والصحية في المخيمات

19 أيلول/سبتمبر 2019
(0 أصوات)

استقبل عضو قيادة الساحة اللبنانية ومسؤول منطقة صور الحاج ابو سامر موسى، بمكتب الحركة في مخيم الرشيدية، صباح اليوم الاربعاء، وفدا من وكالة الانروا ضم كلا من مدير المخيم الاستاذ محمود الشراري، ومسؤول قسم الهندسة في المخيم المهندس مصطفى موعد يرافقه المهندس علي الغزال. وقد ناقش المجتمعون اوضاع المخيم بشكل عام ومشاريع الاعمار والترميم والوضع البيئي والصحي بشكل خاص، ومستجدات الثلوث وسبل معالجته لانهائه بشكل كامل، من خلال مجموعة اجراءات بدأتها الجهات المعنية في الانروا والهلال الاحمر الفلسطيني واللجان الشعبية والاهلية بالتعاون مع الفصائل الفلسطينية وذلك حفاظا على سلامة البيئة المجتمعية واهلنا الكرام مع التأكيد على توخي الحذر من التصريحات غير الدقيقة التي تتناقلها مواقع التواصل الاجتماعي بحجم الوباء وانتشاره واماكنه .

كما طالب المجتمعون بضرورة تحرك الفصائل واللجان مجتمعة للضغط على الشركة المنفذة لمشروع الصرف الصحي للقيام بواجباتها ومتابعة المشروع بشكل تقني جيد يضمن سلامة عدم تكرار الانفجار بقسطل الدفع من جديد الذي ادى للثلوث، واعادة تأهيل المدخل بعد الضرر الذي حدث نتيجة اعمال الصيانة في الشارع مع التاكيد على ضرورة التزفيت بشكل كامل وسريع قبل حلول المطر .

في الختام قدم الوفد دعوة لموسى لحضور مؤتمر اطلاق عدة مشاريع في مخيمات صور، وذلك بتاريخ 24 -25 من الشهر الجاري في استراحة صور بحضور وبرعاية بلدية صور وقسم المحمية وشخصيات رسمية وسياسية.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com البريد الإلكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

جديد موقع مخيم الرشيدية