"لجنة العمل من أجل فلسطين - الفرنسية" تزور "الرشيدية" وتلتقي فعاليات المخيم

17 أيلول/سبتمبر 2019
(0 أصوات)

بمناسبة الذكرى السابعة والثلاثون لمجرزة صبرا وشاتيلا، التي نعيش ذكراها الأليمة هذه الأيام، زارت مسؤولة "لجنة العمل من أجل فلسطين - الفرنسية"، السيدة نتالي أوليت،  Nathalie Ollat ، مخيم الرشيدية، حيث التقت عضو قيادة الساحة اللبنانية لحركة الجهاد الإسلامي، ومسؤول منطقة صور، أبو سامر موسى.
وشرح موسى خلال اللقاء، معاناة الشعب الفلسطيني، منذ مجازر الكيان الصهيوني التي ارتكبت عام 1948، وصولاً لمجزرة صبرا وشاتيلا، التي ارتكبها الكيان المجرم وأدواته آنذاك، وما يعانيه الفلسطيني من آثار نفسية صعبة جراء الفعل والقتل الصهيوني.
كما شرح موسى للوفد أوضاع المخيمات في لبنان، والمعاناة المستمرة جراء القوانيين المفروضة عليهم والتي تحول بينهم وبين العيش بكرامة .
ودان المجتمعون "السياسات الصهيونية والممارسات القمعية والعنصرية التي يقوم بتنفيذها  الكيان الصهيوني الغاصب لفلسطين، من قتل وتدمير وتهجير، وما مجزرة صبرا وشاتيلا إلا أمتداد لهذا الفكر الصهيوني الظلامي".
كما التقى الوفد، أعضاء المكاتب الطلابية للفصائل الفلسطينية، واستمع منهم لشرح مفصل عن "معاناة الشباب الفلسطيني، في ظل الضغط والحصار والقوانيين المفروضة والتي تحرمهم حق الحياة العزيزة الكريمة وتدفع بهم إلى المجهول ".
كما والتقى الوفد مع مجموعة من الأمهات، في مركز حركة الجهاد الإسلامي، ومجمع بيت المقدس، في المخيم، واستمع لمعاناتهم كأمهات ونساء فقدن الأزواج والأبناء والأخوة، جراء العداون الصهيوني على امتداد السنوات الماضية، والتي أدت لفقدان الأحبة وما نتج عن ذلك من آثار نفسية، ومشاكل اجتماعية كبيرة، والتي ما زادتهم الا إصراراً على إكمال مسيرة النضال والجهاد، من أجل تحرير فلسطين والعودة الأكيدة.
كما وجه المجتمعون، تحية اكبار واحترام لكل الجمعيات والمؤسسات والأفراد الذين يتعاطفون مع القضية الفلسطينية، لا سيما جميعة  Comite action palestine.
كما جال الوفد في مخيم الرشيدية للإطلاع على حياة الناس بشكل مباشر.

 

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

البريد الإلكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Twitter

Has no content to show!

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top