وقفة تضامنية مع الأسير ماهر الأخرس في "برج البراجنة"

28 تشرين1/أكتوير 2020
(0 أصوات)

بدعوة من "مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى"، أقيم اليوم الأربعاء، وقفة تضامنية مع الأسير ماهر الأخرس، المضرب عن الطعام لليوم الـ 94، وذلك ضمن الفعاليات المساندة التي دعت إليها "الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين"، في قاعة مسجد ومجمع الفرقان بمخيم برج البراجنة ببيروت، بحضور مؤسسات إنسانية وحقوقية.

تضمنت الوقفة إعلان إضراب مئات الناشطين عن الطعام ليوم واحد، وكلمات تضامنية مع الأسير ماهر الأخرس من بينها كلمة باللغة الإنكليزية.

بعد كلمة ترحيبية بالحضور من قبل المنسق الإعلامي في مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى، سامر عنبر، الذي دعا إلى تضافر الجهود  والتحركات التضامنية مع الأسير البطل ماهر الأخرس في كل الميادين والمحافل الدولية، من أجل الضغط على إدارة مصلحة السجون الصهيونية لإطلاق سراحه.

ألقى كلمة "الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين"، عبد الملك سكرية، فقال:" في ظل هذا المشهد السوداوي يطل من فلسطين أسير بطل أسمه ماهر الأخرس، يعلن الإضراب عن الطعام ويتحدى بأمعائه الخاوية جبروت وغطرسة هذا العدو المجرم واللئيم، والذي سينتزع حتماً حريته لأن الحرية تؤخذ ولا تعطى".

وأضاف: "الأسير ماهر الأخرس سجَّل أسمه على لائحة الشرف مع آلاف الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني، أمَا أولئك الحكام المطبعين فإلى مزبلة التاريخ".

وأكد سكرية بأن "التحرر من الأسر لن يتم إلا بالمقاومة وكسر إرادة المحتل، مقاومة صلبة وشجاعة ينخرط بها كل حرَ وشريف في هذه الأمة".

وأتمَ سكرية كلامه قائلاً: "باسم الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين نعاهد أبطالنا الشجعان، ماهر الأخرس ورفاقه الأسرى، أن نعمل على توصيل صوتهم إلى العالم، وأن ننشر رسائلهم في أرجاء الدنيا، وأن نرفع معهم راية فلسطين في كل الأرجاء حتى التحرير أو الشهادة .. عاشت فلسطين والعزة والشرف لمناضليها الأبطال".

وبعدها ألقى سكرية كلمة تضامنية مع الأسير ماهر الأخرس باللغة الإنكليزية، خاطب فيها الرأي العام العالمي، حول ما ما يعانيه الأسير البطل، داعياً إلى التضامن الدولي معه ومعاقبة العدو على جرائمه.

وألقت الأسيرة المحررة من سجون الاحتلال الصهيوني، كفاح عفيفي، كلمة في المناسبة، اعتبرت أن "الأسير ماهر الأخرس يمثل كل المعتقلين في معركته، وينوب عن الكل في مواجهة السجَان، ويقدم نموذجاً بإضرابه، ويفتح بإمعائه الخاوية ملف الإعتقال الإداري والعقاب الجماعي والجرائم "الإسرائيلية" التي اقترفت بحق المواطنين الفلسطينيين طوال العقود الماضية، تحت ما يسمى الاعتقال الإداري دون تهمة أو محاكمة".

وأسفت عفيفي إلى ما وصلت إليه الأنظمة العربية المهرولة نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني الذي يعتقل أكثر من أربعة آلاف وخمسمائة أسير وأسيرة، الكثير منهم يعانون من أمراض خطيرة، داعية "المؤسسات الحقوقية التي تتشدق بحقوق الإنسان الإلتفات لمعاناة الأسير ماهر الأخرس والتحرك الفوري لإطلاق سراحه".

وختمت الوقفة بكلمة لمسؤولة العلاقات في الهيئة النسائية لحركة الجهاد الإسلامي في لبنان، أم أشرف محمود، أعلنت فيها إضرابها مع مئات الناشطين عن الطعام ليوم واحد، وقدمت أم أشرف شرحاً مفصلاً عن خطورة المرحلة التي وصل إليها الأسير ماهر الأخرس بإضرابه عن الطعام ، وبأن صحته في حالة حرجة وبحاجة إلى التدخل السريع من قبل المنظمات الحقوقية وعلى رأسها الصليب الأحمر الدولي لإنقاذ حياته من خطر الموت".

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top