علي فيصل : أن الاوان لاستجابة الانروا لحاجة شعبنا لخطة طوارئ اغاثية.....

27 كانون2/يناير 2020
(0 أصوات)

- نطالب الحكومة اللبنانية الجديدة بتضمين بيانها الوزاري تنظيم الاوضاع القانونية للاجئيين ومنحهم الحقوق الانسانية
نظمت النسائية الديمقراطية الفلسطينية - ندى- ندوة سياسية في مخيم شاتيلا لمناقشة اوضاع شعبنا في لبنان وشارك بالندوة عدد من كادرات النسائية و عدد من الناشطات النسويات في المخيم.
تحدث في الندوة الرفيق علي فيصل امين اقليم لبنان و عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، استعرض فيها المشكلات التي يعاني منها الشعب الفلسطيني بسبب الاوضاع الاقتصادية وارتفاع نسبة البطالة والغلاء الفاحش محملا الانروا كمؤسسة دولية مسؤولة عن اغاثة وتشغيل اللاجئيين عن ايجاد الحلول اللازمة لتأمين الاموال من الدول المانحة للتخفيف من المعاناة في ظل تزايد نسبة الفقر والجوع جراء الاوضاع الاقتصادية التي وضعت شعبنا على شفير هاوية العوز باتت تحتم ضرورة توفير حياة كريمة لابناء شعبنا من خلال تأمين ابسط مقومات الحياة من غذاء ودواء.
كما طالب فيصل الحكومة اللبنانية الجديدة ان تضمن بيانها الوزاري تنظيم الاوضاع القانونية للاجئيين الفلسطينين على اسس تضمن منحهم الحقوق المدنية والانسانية وفي مقدمها حق العمل بجميع المهن والغاء اجازات العمل وتعديل قانون الضمان الاجتماعي ووضع الملف الفلسطيني على جول اعمالها بما يخفف من الضائقة الاقتصادية والاجتماعية لابناء شعبنا التي تضاعفت جراء سياسات الحرمان والتمييز وتفاقمت حدتها بفعل الازمة اللبنانية المتواصلة منذ اكثر من ثلاث اشهر فيما معاناة الشعب الفلسطيني تعود الى ما قبل الازمة وتحديدا منذ الاجراءات السابقة لوزارة العمل. مؤكدا على حرص الشعب الفلسطيني على امن واستقرار لبنان.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top