السفير دبور: لا نريد التوطين بل أن نعامل كاللبنانيين بالنسبة إلى الحقوق الإنسانية

20 تموز/يوليو 2019
(0 أصوات)

الجمعة 19 تموز 2019 22:11 م

رّكز السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور،"أّننا نريد إنهاًء كاملاً للوضع المعيشي السيء الذي يعيشه الشعب الفلسطيني. يجب 
ان يحيى الفلسطيني حراً وكريماً هو وعائلته وأهله، الى حين عودته الى بلده، لافتاً الى ان هذا الشعب ،إحضر قسًرا إلى لبنان، ولم يأت للسياحة".
وأ ّكد في مداخلة تلفزيونية، أّنه "لو كانت فلسطين مفتوحة اليوم، لما رأيت فلسطينًّيا واحًدا إّلا في منزله في فلسطين"، موضًحا أن "الوجود الفلسطيني في لبنان ليس وجو ًدا أجنبًّيا بل هو وجود لاجئ، ونطالب كما اللبناني بالعيش الكريم". وبّين "أّننا لا نريد سوى أن نأخذ الحقوق اّلتي هي من حّقنا كبشر وكمجتمع، ولبنان لن يقبل على
نفسه أن يختزل شي ًئا من هذه الحقوق عن الشعب الفسلطيني".
وأعلن دبور "أّننا نريد أن نعاَمل كاللبنانيين بالنسبة إلى الحقوق الإنسانية، ولا نريد توطين"، وذكر أ ّن "في الفترة الأخيرة صدر موقف لبنان فلسطيني واحد، بأّننا نرفض التوطين و"صفقة القرن"، مشددا على أّنه "لن يستطيع أحد أن يجرأ ويفكر بأن باستطاعته أن يغير بوصلة شعبنا الفلسطيني ومن فكر بذلك يكون واهماً.
ونّوه إلى أ ّن "أمن لبنان هو أمن المخيمات الفلسطينية، واستقرار لبنان وعافيته، هو دعم لقضيتنا، ولبنان قوي يعني فلسطين قوّية"،مؤّكًدا ان"بوصلة الشعب الفلسطيني لن تنحاز إّلا إلى فلسطين".

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top