بشورالتقى وفدا من جبهة التحرير الفلسطينية القرار الدولي يعبر عن تحول كبير في الموقف الدولي من قضية شعب فلسطين  

29 كانون1/ديسمبر 2016
(0 أصوات)

 

استقبل معن بشور المنسق العام لتجمع اللجان والروابط الشعبية والحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة  في حضور يحي المعلم امين سر اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى ، وفدا من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو مكتبها السياسي عباس الجمعة  ، حيث نقل الوفد التهنئة بالاعياد المجيدة وعرض التطورات الراهنة .

اشاد الطرفان بقرار مجلس الأمن الدولي الذي أكّد على أنّ الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967 بما فيها القدس الشرقية ليس له أي شرعية قانونية ويُشكّل انتهاكاً صارخاً بموجب القانون الدولي، ودعو إلى متابعة تنفيذ هذا القرار من خلال المؤسسات الدولية ذات الصلة، وبملاحقة "حكومة الاحتلال وإخضاعها للفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة لرفضها الانصياع للقرار، والتأكيد على أنّ الفلسطينيين هم ضحايا التحريض العنصري الفاشي، وضحايا الإرهاب والعنف والاحتلال الإسرائيلي، وأنّ مقاومتهم له تستند إلى القانون الدولي الذي يعطي الشعوب الحق في مقاومة الاحتلال.

ووجهوا خالص الشكر والتقدير لجميع الدول التي ساندت هذا القرار وخصوصاً إلى  الدول التي قدمت القرار ممثلة في فنزويلا، السنغال، نيوزلندا، ماليزيا .

وادان الطرفان انفجار العين في منطقة بعلبك التي يستهدف الامن والاستقرار في لبنان، والذي ادى الى استشهاد المناضل خالد علي حوري، نائب رئيس بلدية العين.

وتوجه الطرفان بالتهنئة الى قيادة حركة فتح ، لمناسبة الذكرى (52) لانطلاقة الحركة والثورة الفلسطينية المعاصرة. مؤكدين ان عاما نضالي نطويه معا من عمر حركة فتح والثورة الفلسطينية المعاصرة لنعبر سويا نحو عام نضالي جديد نأمل أن يكون مختلفا لجهة تجاوز ما تعيشه الحالة الفلسطينية من صعوبات تؤثر على كل النضال الوطني، وحتى تبقى راية النضال خفاقة حتى انتزاع حرية الشعب الفلسطيني واستقلاله.

وأشادوا بدور الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية في مخيم عين الحلوة، التي استطاعت أن تجنب المخيم مآس وكوارث بوعيها وتعاونها، ونجحت في المحافظة على المخيم واهله باعتباره عاصمة للشتات الفلسطيني ومحطة نضالية على طريق العودة ، دعمهما الدائم للقضية الفلسطينية، ووقوفهما الى جانب الشعب الفلسطيني ، ودعو الحكومة اللبنانية والمجلس النيابي اللبناني الى ضرورة النظر بالحقوق الانسانية والاجتماعية للشعب الفلسطيني والعمل في كل ما من شأنه التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في لبنان.

ووجه المجتمعون التحية للشعب الفلسطيني الصامد والمنتفض في القدس وفلسطين في وجه الاحتلال الصهيوني، كما حيوا "شهداء الانتفاضة وأسراها البواسل في سجون العدو الصهيوني"

وحيا الطرفان الأسرى والمعتقلين في السجون الصهيونية، داعيين كافة القوى والفصائل والاحزاب ، إلى توسيع حجم المشاركة ا في الفعاليات الإسنادية والداعمة للأسرى، خاصة الذين يعانون من سياسة الإهمال الطبي، وخاصة من قبل اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال ، متوجهين باحر العزاء  لأسرة الشهيد الاسير واهالي الجولان العربي السوري بالشهيد الاسير أسعد الولي ، وشهداء الأمة العربية الذين حاربوا الاحتلال الصهيوني.

وأكد الطرفان، العلاقة التاريخية النضالية التي تربط جبهة التحرير الفلسطينية بتجمع اللجان والروابط الشعبية والتي تعمدت بالدم والنضال والكفاح من أجل تحرير فلسطين، القضية المحورية المركزية في الصراع العربي – الصهيوني، ومن أجل حق الشعب العربي في التحرير والتحررالاجتماعي والتغيير الديمقراطي.

في 28 / 12 / 2016

 

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top