محمد الشبل في مقابلة شاملة

25 تموز/يوليو 2015
(0 أصوات)

محمد الشبل في مقابلة شاملة:
... نستشعر الخطر الشديد على القضية الفلسطينية
...حق العودة مقدس ولن يسقط


أعلن القيادي في حركة فتح في لبنان محمد الشبل : ان الفلسطيني رغم كل الويلات والمعاناة ما زال متمسكا" وسيبقى بحقه في العودة الى وطنه لأن هذا الحق مقدس ولن يسقط.
كما أكد في مقابلة شاملة : تمسك الفلسطينيين في لبنان والعالم العربي والغرب وكل دول العالم والشتات بحق العودة المتمثل بالقرار الدولي الرقم 194
و وقال : ان هذا القرار يلزم المجتمع الدولي بتطبيقه والعمل على تنفيذه والا ما هو مبرر وجوده ووجود المؤسسات الانسانية الدولية ولجان حقوق الانسان ؟.
واشار أن الامم المتحدة نفذت معظم القرارات الدولية الصادرة عنها الا ان القرار الرقم 194 لم ينفذ ولم تنفذ القرارات المتعلقة بحقوق الشعب الفلسطيني وادانة التعرض له او العدوان عليه من قبل العدو الصهيوني وما ارتكب بحقه من مجازر منذ العام 1948 حتى اليوم ..
وقال القيادي الفلسطيني محمد الشبل : اننا نشعر بالخطر الشديد على القضية الفلسطينية التي دخلت الى النفق المظلم ، وان هذه المرحلة هي الأشد خطرا" على الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وان الكل مدعو للوقوف في وجه أي مشروع يستهدف وجود اللاجئين الفلسطينيين في أي بقعة من العالم ..
أضاف : ان مواجهة مشروع انها ء حق العودة لا تتم الا من خلال وحدة وتضامن الطيف الفلسطيني الكامل من مختلف الفصائل والمنظمات والمؤسسات والهيئات واللجان وفي طليعتها حركة فتح بصفتها الحاضن الرئيسي للعمل الوطني والكفاحي الفلسطيني ومعها منظمة التحرير الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني وقواه الوطنية الحية والمناضلة.
داعيا" الى تحصين المجتمع الفلسطيني في مخيمات لبنان على كافة المستويات.
وردا" على سؤال قال القيادي الشبل : ان وكالة الاونروا هي الراعي والشاهد على نكبة الشعب الفلسطيني والضغوط التي يتعرض له وان ما تقوم به الاونروا من تقليص للخدمات بعد ان اوقفت الدول المانحة دعمها يدخل في اطار عمل تدريجي حتى ينتهي الدور الفعلي للاونروا لأن الهيمنة الامريكية على المجتمع الدولي ألزمت الدول المانحة عدم الايفاء بتعهداتها تجاه الشعب الفلسطيني من خلال الاونروا..
وأكد القيادي الشبل : ان هذه المسألة قد تدخل الشعب الفلسطيني وكل ما يحيط به في متاهات هو بالغنى عنها ، وقال : لو افترضنا ان وقف الدعم عن الاونروا قد عطل العام الدراسي القادم للطلبة الفلسطينيين في مدارس الاونروا في لبنان فما الذي يمكن ان يحصل .؟
.بالطبع ستحصل كارثة حقيقية ....
وحذر الشبل من انفجار اجتماعي لتحويل اللاجىء الفلسطيني الى قنبلة موقونتة قد يستغلها اصحاب المشروع الارهابي التكفيري الذي يجر ابناء الشعب الفلسطيبني الى النفق المظلم ويؤدي الى نتيجة واحدة هي الانحراف والتطرف ويشكل خطرا" داهما" وحقيقيا على الداخل والجوار لذلك ان الكل معني برفع الصوت لايصاله الى المكان الصحيح للحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني في لقمة حرة وشريفة وعمل يضمن له ولعائلته الصمود والبقاء لحين عودته الى فلسطين حرا" أبيا"..
وقال: ان المنظمات والفصائل غير قادرة على استيعاب الشبيبة الفلسطينية التي تترك للفراغ ومواجهة مصيرها المجهول ...
وفي اطار آخر ندد القيادي الشبل بالحملات المغرضة للنيل من المناضلين الشرفاء في حركة فتح.
وقال: ان للمناضلين بصمات مشرقة في تاريخ ثورتنا وحركتنا العظيمة فتح ..
ورأى ان ما يحصل ما هو الا جزء من المشروع الصهيوني الذي يستهدف وحدة فتح لأن هذا العدو يعرف ويعي بأن حركة فتح الرائدة في العمل النضالي والكفاحي هي صمام الأمان وهي الامينة على المشروع الوطني الفلسطيني لذلك يستهدف رموزها.
داعيا الى أوسع حملات التضامن للحركة وكافة الفصائل والشعب الفلسطيني لمواجهة هذا الاستهداف ومجابهته بروح وطنية واحدة ومتضامنة.
وقال القيادي في حركة فتح محمد الشبل : نحن مع عودة كافة المناضلين والكوادر الذين تم اقصائهم عن المشهد العملي والاداري والنضالي للحركة كي يعود هؤلاء من جديد الى دورهم الطبيعي في العمل الوطني والاجتماعي كما ادعو الشعب الى التحرر من عقدة الخوف للخروج من النفق المظلم وعدم ترك الساحة للمنحرفين واللاوطنيين الذين يقومون باعمال تسيء الى المجتمع الفلسطيني.
واعتبر ان الكوادر الوطنية الشريفة مجتمعة تشكل طاقة واستقرارا" ملحوظا" بكافة اشكاله في الساحة الفلسطينية وان غيابها ترك فراغات ميدانية استغلها البعض للقيام باعمال مشينة تسيء الى المجتمع الفلسطيني وذلك لأهداف واعتبارات شخصية وأنانية ضيقة..

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top