لقاء ومباراة بالـ"الطائرة" بين منتخب الجيش و"اصدقاء المرحوم محمد الدنب" تخليدا لذكراه

12 كانون1/ديسمبر 2015
(0 أصوات)

السعودي :

في الرياضة نعرف من يربح ومن يخسر بينما في السياسة لا !

 

لمناسبة الذكرى السنوية الثانية لرحيل الرئيس السابق للنادي المعني الرياضي المرحوم المهندس محمد الدنب اقام اصدقاء الراحل لقاءا تكريميا تخليدا لذكراه تخلله مباراة بكرة الطائرة بين منتخب الجيش اللبناني وفريق اصدقاء الراحل وذلك على ارض مجمع الحريري الرياضي في القياعة –صيدا ، انتهت الى فوز منتخب الجيش .

حضر اللقاء: رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ، ممثل النائب بهية الحريري وامين عام تيار المستقبل احمد الحريري منسق قطاع المهندسين في تيار المستقبل المهندس فادي حجازي، ممثل قائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد سمير شحادة الملازم اول هاني القادري، ممثل امين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور اسامة سعد عدنان البلولي ، ممثل الدكتور عبد الرحمن البزري الصيدلي سعد الدين الخليلي ، نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب المهندس عمر دندشلي ، نائبا رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية رئيس الاتحاد اللبناني لكرة الطائرة جان همام زين حمية وعلي خليفة ، ممثل نائب رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة مدير مجمع الحريري الرياضي نزار الرواس نائبه سعد الدين البركة ، ممثل قائد المركز العالي للرياضة العسكرية العميد جورج الهد المعاون اول باسم فقيه، العميد محمد الديماسي، نائب رئيس اتحاد المصارعة البطل الدولي حسن بشارة والأمين العام علي قبيسي، منسق قطاع الرياضة في تيار المستقبل في الجنوب خالد بديع، امين سر شعبة حركة فتح في صيدا مصطفى اللحام، ومسؤول قطاع الشباب والرياضة في الحركة تيسير بركة، رئيس الاتحاد الفلسطيني للمصارعة البطل صلاح الآغا ، مدير شركة ليميكو احمد قبرصلي وعدد من رؤساء الأندية ومن اعضاء المجلس البلدي لمدينة صيدا وفاعليات اهلية وشبابية ورياضية واصدقاء وعائلة الراحل .

نجل الراحل

بعد النشيد الوطني اللبناني والوقوف دقيقة تحية لروح صاحب الذكرى المرحوم الدنب وارواح شهداء الوطن ، كانت كلمة ترحيبية من عريف الحفل رياض الددا ، ثم تحدث نجل الراحل "أحمد " مستحضرا مسيرة والده الرياضية وشاكرا بإسم العائلة كل من عمل وساهم في اقامة هذا اللقاء التكريمي وقال: نجتمع اليوم في ذكرى الرجل الذي مارس العمل الرياضي لسنين طويلة مقدما لصيدا العديد من الجوائز والبطولات على الصعيد المحلي والدولي ليس فقط بكرة الطائرة بل بالكاراتيه والمصارعة من خلال ترؤسه للنادي المعني. ولفت الدنب الى ان التكريم الأكبر لوالده هو في متابعة مسيرته الرياضية والحفاظ على النادي المعني .

احمد

ثم تحدث المدرب بسام احمد بإسم اصدقاء الراحل فقال: لقاؤنا اليوم هو وفاء وعرفانا لرجل كانت له بصمات مضيئة على صحفات الرياضة وتاريخها الطويل ولأخ رياضي عمل واحب عمله بشغف وصدق ليسير بالرياضة وبالنادي المعني الى اعلى الرتب. وان اجتماعنا اليوم هو اعتراف بالجميل للأخ والصديق المرحوم محمد الدنب ذلك الفارس الذي بذل كل جهد لاجل الرياضة عامة والنادي المعني خاصة هذا الصرح الرياضي الذي حمل رسالته لفترة طويلة ليحمل اسم هذه المدينة عاليا في المحافل الرياضية المحلية والعربية والدولية ولتستمر الرسالة التي اداها على اكمل وجه رغم كل الصعوبات مرتاح الضمير لكي يبقى النادي محافظا على عراقته .

ممثل همام

كلمة رئيس اتحاد الطائرة جان همام القاها نائبه زين حمية ناقلا تحياته الى الحضور.وقال: رحم الله "ابو مصطفى" صاحب الطلة البهية والقلب الكبير والبسمة الدائمة ، عرفته منذ زمن طويل فسادت بيننا علاقات ود ومحبة رئيسا للنادي المعني الذي يحمل ارث صيدا وتاريخها مواكبا له حتى وصل بالنادي الى مصاف الأندية المرموقة. اشهد انك كنت للاخوة مرجعا وللصداقة وفاءً وللعمل الرياضي مصدرا في كل المجالات والاستحقاقات، لان ارادة الحياة التي امنت بها لا تعرف تمييزا ولا تفريقا ومعك كان النادي المعني الطليعي بكرة الطائرة يزرع الفرح والأحلام مكان الآلام والأنغام بدل الألغام .ليست الرياضة وحدها من يفتقدك ولا المعني الذي احببت ولا صيدا التي عشقت ، بل نحن معشر الأوفياء والأصدقاء افتقدناك ونفتقد بصماتك على نادي المعني واتحاد المصارعة الذي كنت له رئيساً.ان صيدا مدينة الشهداء الكبار العظام من رياض الصلح الى معروف سعد الى رفيق الحريري الى الشهيد نزيه قبرصلي ورفاقه الف تحية للذين حموا مدينة صيدا من رجس العدو الاسرائيلي . وختم بتوجيه التحية لمنظمي اللقاء ولعائلة الراحل وداعيا للحفاظ على الارث الطيب الذي تركه "ابو مصطفى "في علاقاته مع كافة الأندية وعلاقاته الاجتماعية .

السعودي

ثم تحدث المهندس السعودي فقال : نلتقي اليوم في مناسبة رياضية لها طابع الالفة والمحبة، عرفت المهندس الدنب رحمه الله منذ 8 سنوات رئيسا للنادي المعني .. هذا النادي عريق وصيدا عريقة بالرياضة ، وكانت الرياضة في الماضي في صيدا تتقدم على وضعها الحالي ولكن ان شاء الله بهمتكم وهمة الشباب الصاعد تعود صيدا على الخارطة الرياضية وتحقق البطولات .

واضاف: الرياضة تجمع الناس على الأقل نحضر المباراة ونرى من ربح ومن خسر ، لكن الحالة الحاضرة في السياسة في لبنان لا نعرف من سيربح ومن سيخسر فنهنىء الفائز ونقول "هاردلك " للخاسر ، وحتى الان لدينا فراغ في رئاسة الجمهورية ومشاكل جمة . فهناك مثلا مشكلة النفايات في اكثر المناطق اللبنانية ، وانه لأمر معيب اننا في سنة 2015 لدينا مشكلة نفايات في لبنان وبالنهاية نقول أننا نريد ان نرحل النفايات .. كنا نصدر حمضيات وفواكه اصبحنا نريد ان نصدر نفايات. للأسف اننا نعيش زمنا رديئاً .. واننا ندعو الله ان يتغير الحال ونعود لنفرح بالرياضة والرياضيين .

بعد ذلك قدم سعد الدين الخليلي درعا تكريميا بإسم اصدقاء المرحوم الدنب الى السعودي الذي قام بدوره بتقديم دروع تكريمية بالمناسبة الى كل من ممثل همام وممثل العميد الهد وممثل الرواس ورفيق درب الراحل عارف الصباغ .

المباراة

ثم حرك السعودي كرة البداية للمباراة بين منتخب الجيش وفريق " اصدقاء المرحوم محمد الدنب " والتي قادها الحكام الدوليون "محمود غندور، حسين حاطوم ومالك حبلي " وانتهت الى فوز منتخب الجيش حيث جاءت النتيجة على الشكل التالي :(25-13)، (25-20)، ( 25-23 )، حيث سلم ممثل الحريري المهندس فادي حجازي كأس المبارة الى مدرب الفريق الفائز باسم فقيه. فيما سلم ابراهيم سليمان كأس المركز الثاني الى كمال حبلي كابتن فريق اصدقاء الراحل .

مثّل منتخب الجيش " مخايل الأحمر ، قاسم صالح، محمد بركات ،ايهاب الظنط ، عبود حليحل ، عزو مطر، داوود منانا، اديب حبلص ، مهند اسماعيل، مجد بشور، طاهر حماد " والمدرب باسم فقيه ومساعده روبير ابراهيم .

مثّل فريق اصدقاء المرحوم محمد الدنب " كمال حبلي ، علي احمد ، مروان السعودي ، نعمان طعمة ، خضر سمور ، جهاد كاعين ، يحيى ابو صالح، ايتي ديب ، احمد قطيش " والمدرب بسام احمد ومساعد ه معروف السكافي .

 

 

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top