سيادة المطران عطا الله حنا : " كل التحية لاهل ترشيحا الذين في مخيمات اللجوء ولكافة اللاجئين الفلسطينيين الذين ينتظرون يوم عودتهم الى الوطن السليب "

30 تشرين1/أكتوير 2020
(0 أصوات)


القدس – شارك سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم في مناسبة احياء يوم ترشيحا وهي مناسبة سنوية يقيمها ابناء ترشيحا المهجرين والمنتشرين في مخيمات لبنان وسوريا كما وفي بلاد الانتشار .
وقد وجه سيادته كلمة للمشاركين في هذا النشاط في مخيمات لبنان وسوريا موجها التحية لابناء ترشيحا سواء اولئك الذين بقيوا فيها بعد النكبة او اولئك الذين هُجروا قسرا عنها وهم موجودون في مخيمات اللجوء وفي بلاد الانتشار .
نحيي اهل ترشيحا الذين يحيون سنويا هذه المناسبة لكي يؤكدوا للعالم بأسره بأن الفلسطيني حيثما كان واينما وجد لا ينسى بلده الاصلي ولا ينسى فلسطين التي نُكبت وشُرد اهلها وهم منتشرون في مخيماتهم كما وفي غيرها من الدول العالمية ولكنهم متمسكون بحقهم الثابت الذي لا يسقط بالتقادم وهو حق العودة الى وطنهم .
نحيي كافة اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات لبنان وسوريا والاردن كما ونحيي الفلسطينيين المنتشرين في سائر اصقاع العالم اولئك الذين قلوبهم تخفق عشقا وانتماءا لوطنهم وارضهم المقدسة .
نشكر اهل ترشيحا الذين يُذكرون العالم في كل عام بأن هنالك لاجئون فلسطينيون ينتظرون عودتهم الى وطنهم وهذا حق ثابت لا يحق لاي جهة في هذا العالم ان تشطبه او ان تلغيه .
ان المخيمات الفلسطينية في لبنان وفي سوريا كما وفي غيرها من الاماكن انما تشير وبشكل واضح الى النكبة والتشريد ومعاناة شعبنا الذي عانى وما زال يعاني منذ وعد بلفور وحتى الان .
اقول لاهل ترشيحا في المخيمات ولكل اللاجئين الفلسطينيين بشكل عام بأن وطنكم بانتظاركم وهذه الارض هي ارضكم ولا يحق لاحد ان يمنعكم من ان تمارسوا حق العودة هذا الحق الذي سيتحقق عاجلا ام اجلا ذلك لان الظلم لا يمكن ان تكون له بداية والا تكون له نهاية ، فإن كل ظلم في هذا العالم له بداية وستكون له حتما نهاية .
ونحن نرفض اي مساس بحقوق وثوابت شعبنا وكافة المؤامرات والمشاريع المشبوهة التي تستهدف القضية الفلسطينية العادلة لن تنجح ولن تمر وذلك بصلابة ووعي وحكمة ووطنية شعبنا الابي .
من القدس نبعث بتحينا الى كافة اللاجئين الفلسطينيين ونسأل الله ان يثبتكم وان يقويكم وان يكون معكم في كل حين ونحن نعرف الظروف الصعبة التي تمرون بها ولكنها مرحلة ما قبل العودة الى الوطن السليب .


موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top