سيادة المطران عطا الله حنا : " المسيحيون الفلسطينيون كانوا وسيبقون دعاة محبة واخوة انسانية وهم يرفضون خطاب الكراهية والعنصرية جملة وتفصيلا " 

27 تشرين1/أكتوير 2020
(0 أصوات)


القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن المسيحيين الفلسطينيين ابناء هذه الارض المقدسة كانوا دوما وسيبقون متمسكين ومتشبثين بقيم ايمانهم وانتماءهم الروحي والوطني لاقدس بقعة في هذا العالم اختارها الله لكي تكون مكان تجسد محبته نحو البشر .
المسيحون الفلسطينيون وان كانوا قلة في عددهم بسبب ما الم بهم وبشعبهم الا انهم ليسوا اقلية ولهم حضورهم ودورهم في هذه الارض المقدسة وفي هذه البقعة المباركة من العالم .
نحمل في قلوبنا محبة كبيرة وانتماء عريقا لهذه الارض المقدسة ففلسطين هي وطننا وشعبنا وقضيتنا وتاريخنا وتراثنا وهي ارض الميلاد والقيامة والمقدسات والتاريخ والاصالة وثقافة العيش المشترك والتسامح والسلام .
نرفض رفضا قاطعا اي تطاول على اشقاءنا المسلمين في مقدساتهم وعقائدهم ورموزهم الدينية كما اننا نرفض اي تعد على كافة الاديان ورموزها وهي التي لها حرمتها التي يجب ان تصان دوما .
ثقافتنا كانت وستبقى ثقافة المحبة التي لا حدود لها وذلك من وحي انجيلنا المقدس الذي يذكرنا دوما بأن " الله محبة " وفي محبتنا لا نميز بين انسان وانسان فكلنا شركاء في الانتماء الانساني وفي هذه الارض المقدسة شركاء في الانتماء الوطني وفي الدفاع عن اعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث.
ان من يبثون سموم الكراهية في عالمنا لا يمثلون المسيحية وقيمها ولا يمثلون اية قيمة روحية او انسانية ونحن نرفض خطاب الكراهية ايا كان شكله وايا كان لونه .
المسيحيون الفلسطينيون كانوا وسيبقون دعاة محبة واخوة وعيش مشترك مع شركاءهم المسلمين الذين واياهم نشكل الشعب الواحد ومعا وسويا ندافع عن القدس وعن قضيتنا الوطنية الواحدة .
وقد جاءت كلمات سيادة المطران هذه لدى مشاركته في ندوة الكترونية مع عدد من اعضاء الشبيبات المسيحية في هذه الارض المقدسة حيث قدم لهم بعض النصائح والارشادات الروحية واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات .

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top