سيادة المطران عطا الله حنا : " ان الرباط في القدس والصمود والثبات فيها والدفاع عن مقدساتها انما هو واجب اخلاقي وروحي ووطني " 

21 أيلول/سبتمبر 2020
(0 أصوات)


القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن الرباط في مدينة القدس والصمود والثبات فيها والدفاع عن مقدساتها واوقافها انما هو واجب روحي وانساني ووطني بالدرجة الاولى وابناء المدينة المقدسة انما يحملون هذه الكرامة وهذا الشرف ان يقوموا بهذا الواجب بإسم شعبنا وامتنا فهم يقفون في الخطوط الامامية دفاعا عن القدس ومقدساتها واوقافها المستهدفة والمستباحة .
نمر بمرحلة عصيبة وجب فيها التأكيد بضرورة التلاحم الاسلامي المسيحي والتعاون والتواصل الدائم فيما بيننا لان اولئك الذين يستهدفون المقدسات الاسلامية هم ذاتهم الذين يستهدفون اوقافنا المسيحية فكلنا مستهدفون ولا يستثنى من ذلك احد على الاطلاق ، ووجب ان نكون دوما كما كنا في كل حين في حالة وحدة وطنية حتى وان اختلفنا في وجهات النظر في بعض القضايا فالاختلاف لا يفسد للود قضية وقد تكون هنالك تعددية فكرية او ثقافية ولكن هذه التعددية هي اثراء للوحدة التي نتحدث عنها فليس مطلوبا منا ان نكون قالبا واحدا او لونا واحدا او ان نفكر بطريقة واحدة فالتعددية الدينية والفكرية والثقافية هي امر طبيعي في مجتمعاتنا ولا يجوز ان تكون حائلا امام وحدتنا واخوتنا الحقيقية حتى وان اختلفنا في بعض الامور وفي وجهات النظر .


ندعو البعض لمراجعات حساباتهم فما تمر به مدينة القدس يجب ان يجعلنا ان نتجاوز اي خلاف في تحليل بعض القضايا وان نكون موحدين في الدفاع عن القدس ومقدساتها المستهدفة والمستباحة .

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top