عطايا: لتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية ومواجهة إعادة إحياء "صفقة القرن"

27 كانون2/يناير 2020
(0 أصوات)

دعا ممثل "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان إحسان عطايا، القيادات الفلسطينية إلى "تحمل المسؤولية لمواجهة محاولات الإدارة الأمريكية المتكررة لإحياء "صفقة القرن" من خلال تعزيز الوحدة الوطنية، والدعوة إلى اجتماع وطني عاجل على أعلى المستويات لمناقشة قضية فلسطين برمتها، وإعادة ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي، ووضع خطط عملية لرفع وتيرة النضال الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية في وجه العدو الصهيوني، ولا سيما في القدس والضفة الغربية والداخل الفلسطيني المحتل الذي يعاني الأمرّين".

وأكد عطايا على أن "الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه وأماكن تواجده، سواء في الداخل أم في الشتات، لديه إصرار كبير على رفض "صفقة القرن" التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية، وقد عبّر عن رفضه ومقاومته لها بمختلف الوسائل، ومن أبرزها مسيرات العودة في غزة".

وأضاف عطايا: "اللاجئون الفلسطينيون في الشتات قاوموا هذه الصفقة أيضًا، ورفضوا تصفية قضيتهم، وتمسكوا بحق العودة إلى ديارهم، عبر تصديهم لضغوطات الإدارة الأمريكية الاقتصادية التي تطال حياتهم المعيشية، والتي بدأتها بإيقاف تمويل الأونروا تمهيداً لإنهاء عملها، إضافة إلى ممارستها الضغط عليهم من أكثر من زاوية، في محاولة لتقليص أعدادهم وتهجيرهم من جديد".

ولفت ممثل "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان، إلى أن "العدو الصهيوني يحاول اليوم تكثيف حملاته تجاه المسجد الأقصى لفرض تقسيمه زمانيًّا ومكانيًّا، من خلال التضييق على أهالي القدس، وليس آخرها إبعاد الشيخ عكرمة صبري عن مدينة القدس المحتلة".

وطالب عطايا السلطة الفلسطينية بـ"وقف التنسيق الأمني، وإعلان النفير العام من أجل تحرير فلسطين، وإحياء انتفاضة جديدة بوجه العدو الصهيوني على كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة، وهذا لا يتحقق في ظل التنسيق الأمني الذي كرس واقعًا أمنيًّا يحمي الاحتلال، كما أنه يعتبر من أبرز المعوقات التي تقف أمام رفع وتيرة المقاومة في الضفة المحتلة".

ودعا عطايا مجددًا إلى "الوقوف بوجه كل محاولات العدو لإغلاق باب الرحمة، وتدنيس ساحات المسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي في الخليل".

وختم عطايا كلامه مؤكدًا على أن "الشعب الفلسطيني بمقاومته سيفشل تمرير "صفقة القرن"، وسيتصدى لكل المؤامرات، لأن المقاومة الفلسطينية اليوم هي أقوى من أي وقت مضى، وإذا ما تحققت الوحدة الفلسطينية نستطيع أن نحقق النصر على العدو الصهيوني، ونحرر أرضنا المحتلة بسهولة أكثر".

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top