في ذكرى تأسيس وكالة "الأونروا" "ثابت" تدعو إدارة الأونروا للتراجع عن سياسة تقليص خدماتها المقدمة للاجئين الفلسطينيين

08 كانون1/ديسمبر 2016
(0 أصوات)

صيدا في 8 كانون الأول/ ديسمبر 2016

يوافق اليوم 8 كانون الأول/ ديسمبر ذكرى مرور 67 عاماً على تأسيس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا" وفقاً لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 302. وبهذه المناسبة تؤكد منظمة "ثابت" لحق العودة على تمسك اللاجئين الفلسطينيين بوكالة "الأونروا" باعتبارها الشاهد الدولي على جريمة النكبة التي ارتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني عام 1948، بالإضافة اعتبارها المسؤول المباشر عن تقديم الخدمات الإنسانية للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمس.

وتدعو منظمة "ثابت" المفوضية العليا لوكالة الأونروا إلى إلغاء كل القرارات التي أصدرتها مؤخراً ضمن سياسة تقليص الخدمات على أكثر من صعيد تحت ذريعة "العجز المالي في ميزانيتها"، والتي ساهمت في زيادة المشاكل الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية لواقع اللاجئين الفلسطينيين عموماً وفي لبنان بشكل خاص.

وفي هذه الذكرى، تؤكد "ثابت" على ضرورة التزام وكالة الأونروا بتعهداتها والاستمرار بمهمتها الرئيسية الموكلة إليها في تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين في لبنان دون تراجع أو تقليص، وأبرز تلك الخدمات هي التعليم والصحة والاستشفاء والتشغيل والبنى التحتية للمخيمات، بالإضافة إلى تقديم بدل الإيواء والغذاء للعائلات الفلسطينية النازحة من سورية وإعادة العمل ببرنامج الطوارئ لسكان مخيم نهر البارد والإسراع في إنجاز مشروع إعادة الإعمار للمخيم.

وتطالب "ثابت" إدارة الأونروا إلى إيجاد حل نهائي للأزمة المالية التي تعاني منها ميزانيتها السنوية، حسب زعمها، بعيداً عن المساس بالخدمات الأساسية لللاجئين الفلسطينيين، والبحث عن آلية عملية أسوةً بالمؤسسات الدولية التابعة للأمم المتحدة، من خلال ضم موازنتها السنوية إلى الموازنة الثابتة للأمم المتحدة.

وتعتبر "ثابت" أن وكالة "الأونروا" ينتهي عملها نهائياً بعد تحقيق العودة الكاملة للاجئين الفلسطينيين إلى بيوتهم وممتلكاتهم الأصلية التي طردوا منها إبان النكبة 1948 وتقديم التعويضات اللازمة لهم.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top