التغيير محاضره تلقيها الاستاذه " نضال ليلى " لطلاب وطالبات ثانوية عمقا مخيم نهر البارد

29 كانون1/ديسمبر 2016
(0 أصوات)

أبو صالح موعد
ضمن مشروع تنمية المواهب والإبدع الذي اطلقه الملتقى الادبي الثقافي الفلسطيني لطلاب مدارس مخيم نهر البارد ، القت الزميله الاستاذه ' نضال ليلى' عضو الملتقى الأدبي الثقافي الفلسطيني محاضرة لطلاب وطالبات ثانوية عمقا بعنوان { قوة التغيير } وذلك قبل ظهر يوم الإربعاء الواقع فيه ٢٨ كانون اول الجاري في قاعة ( المربي الراحل حميد عبد العال ) بمخيم نهر البارد بحضور بعض اعضاء الملتقى الأدبي الثقافي ، حيث تضمن التدريب كيفية التغيير في واقعنا المعاش ومن اين يبدأ وكيف ولماذا ؟؟؟ وهكذا .. كما كان هناك ضمن المحاضره نشاط حول خارطة الحياة حيث تحدث عضو الملتقى الاستاذ حسين فرغاوي عن تجربته الشخصية ، وكيف استطاع بإرادته الصلبة والعزيمة والثقة بالنفس أن يتجاوز كل الصعوبات والمعوقات التي واجهته منذ نعومة إظفاره ، كما أنه قام بتوجيه بعض الارشادات للطلبة الحضور وحثهم على ضرورة تحقيق الأهداف مهما واجهنا من صعوبات ، و قد تم إعداد خطة على الورق لإيضاح الأحداث والانجازات في حياة الشباب وتطلعاتهم نحو المستقبل المنشود . كما كان ضمن المحاضره نشاط آخر بعنوان" رسالة الى نفسي " حيث يكتب الطلاب رسالة تتضمن ما الذي تعلّموه في ورشة العمل وبماذا يفتخرون على ان يضعوا هدفا يتم انجازه خلال شهرين من تاريخ اليوم الإربعاء ٢٨ الجاري .
و في ختام المحاضره المتفرعه تم تقييمها من الطلاب والمحاضرين حيث تم التأكيد على أهمية الشباب ودورهم في الابداع والتغيير نحو الأفضل وأنهم كموارد بشرية اهم بكثير من النفط ومناجم الذهب
اذا استطاعوا ان يحققوا تغييرآ جذريآ في نفوسهم وسلوكهم ووعيهم اولا وفي المجتمع الذي يعيشون فيه ثانيآ .
-ملاحظه - تجدر الإشاره وعلينا ان نتنبه جيدآ بأن معظم الشباب يصور لهم من الكثيرين بأن الأمل معدوم ولا مستقبل لهم ولكن زرع الأمل وتوعية هؤلاء من الجهات المعنيه ، من مؤسسات وجمعيات وملتقيات وخاصة بين الشباب من سن / ١٦ الى سن ١٧ / وتحفيزهم وتشجيعهم بالحجه والبرهان للقيام بعمل إيجابي هو شيء أساسي ومقدمة وخطوة ايجابيه للنجاح والثقة بالذات لان الشباب هم احد أعظم عناصر وركائز وروافد المجتمع .

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top