جمعة فلسطين في صيدا: اعتصام حاشد ودعوة لرحيل وزير العمل  

20 تموز/يوليو 2019
(0 أصوات)

 

تحت شعار "جمعة فلسطين في صيدا"، نظمت "الجماعة الاسلامية"، وحركة "حماس"، و"هيئة العلماء المسلمين"، و"رابطة علماء فلسطين" في لبنان، و"القوى الإسلامية" في مخيم عين الحلوة، اعتصاما شعبيا حاشدا، في ساحة "الشهداء"، بعد صلاة الجمعة، شارك فيه مفتي صور واقضيتها الشيخ مدرار الحبال، قاضي صيدا الشرعي الشيخ محمد ابو زيد، وحشد من العلماء ورجال الدين وممثلين عن القوى والاحزاب اللبنانية والفلسطينية واللجان الشعبية وابناء مخيمات منطقة صيدا.

 

وتحدث في الاعتصام الذي يعتبر الاول في مدينة لبنانية تضامنا مع الشعب الفلسطيني، نائب رئيس المكتب السياسي لـ "الجماعة الاسلامية" الدكتور بسام حمود، فاعتبر ان قرار وزير العمل كميل ابو سليمان سياسي بامتياز، ويهدف الى التضييق على الفلسطينيين بهدف دفعهم الى الهجرة او القبول بالتوطين، وهو تطبيق عملي نتائج مؤتمر "البحرين" الاقتصادي و"صفقة القرن" الاميركية المشؤومة، محييا الجيش اللبناني والقوى الامنية ودوره الوطني، داعيا المحتجين الى عدم قطع الطرقات واحراق الاطارات والتعبير عن الاعتراض بطريقة سلمية حضارية.

 

والقى الشيخ خالد عارفي "ابو عطاء" كلمة "هيئة علماء المسلمين" و"رابطة علماء فلسطين"، فاكد ان لبنان ليس بلدا مضيفا للإخوة الفلسطينيين ، بل شريك في الجوار والقضية والبندقية، ونقول إن لبنان بقواه الحية والحرة لن يسمح بالعودة إلى "حافّة الحرب" ولا إلى "حافلة عين الرمانة" ولا "مجزرة صبرا وشاتيلا".

واضاف: يا وزير العمل لن تنالوا من إخواننا الفلسطينيين إلا على جثتنا.. ولن تنالوا، يا وزير العمل الأجندات الأمريكية الصهيونية اليمينية العنصرية.. وصفقة القرن المكسور لن تمر،يا وزير العمل أنت تخالف دولة رئيس مجلس النواب ودولة رئيس الحكومة وفتاوى المفتين ومواقف النواب والوزراء والأحزاب والهيئات الأهلية، يا وزير العمل ارحل فليس منا من يحاصر إخواننا السوريين والفلسطينيين.

وختم: لقد استقال نائب بالأمس، فليستقل الوزير اليوم، اليوم اليوم وليس غدا.. اليوم أذان الكرامة فليُرفع وأجراس العودة فلتقرع وإننا في هيئة العلماء، ماضون ومتضامنون سويا حتى استكمال كافة الحقوق ورفع الظلم عن: المواطنين اللبنانيين، واللاجئين الفلسطينيين، والنازحين السوريين. يا أهلنا لستم وحدكم.

 

وتحدث رئيس دائرة الاعلام لحركة "حماس" في الخارج رأفت مرة بإسم "حماس" و"القوى الاسلامية"، فأكد على سلمية التحركات الاحتجاجية التي تعبر عن رفض قرار وزير العمل، داعيا الى اقرار الحقوق المدنية والاجتماعية للشعب الفلسطيني في لبنان بدلا من التضييق عليه، مشيرا ان تداعيات هذا القرار ستكون كارثية وهو يتماهى مع "صفقة القرن"، معتبرا ان الشعب الفلسطيني لن يرضى به.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top