حركة حماس في عين الحلوة تحيي الذكرى التاسعة والعشرين لانطلاقتها

12 كانون1/ديسمبر 2016
(0 أصوات)

أُحيت حركة المقاومة الإسلامية حماس الذكرى التاسعة والعشرين لانطلاقتها بمهرجان أقامته بهذه المناسبة في قاعة مسجد خالد بن الوليد رضي الله عنه بحضور الفصائل الوطنية والإسلامية الفلسطينية والأحزاب اللبنانية  وقائد الأمن الوطني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب وقائد القوة الأمنية المشتركة العميد خالد الشايب ممثل مفتي صيدا والجنوب الشيخ علي اليوسف ورابطة علماء فلسطين والسادة علماء الدين  واللجان الشعبية ولجان الأحياء والقواطع  واللجان النقابية والأندية الرياضية وحشد من أبناء مخيم عين الحلوة .
وقد حضر عن الأحزاب اللبنانية المهندس بسام كجك عضو المكتب السياسي لحركة أمل والأستاذ محمد ظاهر عضو المكتب السياسي للتنظيم الشعبي الناصري والدكتور بسام حمود نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية والمسؤول السياسي للجماعة في منطقة الجنوب .
وألقيت كلمات لكل من أمين سر القوى الإسلامية فضيلة الشيخ جمال خطاب والدكتور بسام حمود وألقى كلمة حركة حماس الدكتور أحمد عبد الهادي نائب المسؤول السياسي لحركة حماس في لبنان.
وفِي كلمتة هنأ الشيخ خطاب حركة حماس بذكرى انطلاقتها ودعا إلى توحيد الفصائل المقاومة للاحتلال الصهيوني في فلسطين لأن الاحتلال لن يزال إلا بالمقاومة والجهاد كما حيّا الشعب اللبناني على احتضانه  الفلسطينيين وقضيتهم حيث قدموا الكثير من الشهداء وجدد رفض الفلسطينين لبناء جدار إسمنتي يفصل بين الإخوة وإن الفلسطينين حريصون أشد الحرص على أمن لبنان واستقراره وأكد على وجوب أن تتحمل الفصائل الفلسطينية مسؤلياتها وتعالج الخروقات الأمنية التي تحصل من حين لآخر داخل المخيم.
الدكتور بسام حمود في الكلمة التي ألقاها دعا الى عدم اليأس والمضي في مسيرة تحرير فلسطين التي ستبقى البوصلة والقضية الأولى لأبناء الأمة وإلى دعم فلسطينيي الشتات وبخاصة في مخيم عين الحلوة الذي يشهد له تاريخه وجهاده ومن واجبنا أن نقف معه ليعيش الفلسطيني بكرامة حتى عودته إلى أرضه كما وقفنا جميعاً بوجه هذا الجدار والمطلوب فلسطينياً إجراءات لضبط الوضع الأمني داخل المخيمات كما ضبطته بالخارج ومنعت أي تجاوز خارج المخيمات وعدم السماح بدق إسفين بين الجيش اللبناني والمخيمات .
كلمة حماس التي ألقاها الدكتور أحمد عبد الهادي وجه خلالها التحية إلى معتقلينا وأسرانا البواسل داخل المعتقلات الصهيونية وأبناء الانتفاضة في القدس وسائر بلادنا الحبيبة فلسطين وإلى المجاهدين في غزة الأبية والتحية إلى أهلنا في الشتات وشعبنا الصابر الصامد في لبنان وبخاصة في مخيم عين الحلوة.
وأكد على موقف  حركة حماس التمسك بالثوابت والحقوق والاستمرار  مع كل المقاومين رفقاء الدرب في المضي قدماً بمعركة التحرير والعودة ومواجهة المشروع الصهيوني لتهويد القدس والمستوطنات وتصفية قضية اللاجئين وصولا لتصفية القضية الفلسطينية وشعبنا الذي يقاوم منذ النكبة وما قبلها صبر ولَم يتنازل عن ثوابته وهو الْيَوْمَ يملك مقاومة تعدّ وتتطور يومياً وستلقن العدو درساً لن ينساه إذا حاول الاعتداء على غزة وسيُفاجَأ بقدرات المقاومة التي تعد لمعركة تحرير الأرض والمقدسات.
وعن الحوار الفلسطيني وترتيب البيت الفلسطيني ووضع إستراتيجية فلسطينية قال عبد الهادي إن هذا الحوار قد يكون قريباً لأننا جميعاً دفعنا الثمن.
وتقدم بالشكر الكبير للأشقاء اللبنانين على احتضانهم الشعب الفلسطيني ونؤكد لاشقائنا في لبنان أن الشعب الفلسطيني في لبنان يرفض أن يكون رأس حربة بأي فتنة مذهبية أو طائفية أريد لهم أن يكونوا أداةً من أدواتها بل سيبقون عامل أمن واستقرار في الحفاظ على سيادة لبنان  وأمنه .
وقال عبد الهادي إن اللجنة الأمنية العليا برئاسة الأخ "ابو عرب" قد أعدت الخطة الأمنية لحفظ الأمن في المخيمات الفلسطينية وستقدمها للقيادة السياسية في لبنان حيث سيتم مناقشتها مع الإخوة اللبنانين وشكر كل الفعاليات والأحزاب والقوى التي تبنت الموقف الفلسطيني من بناء جدار عين الحلوة وبخاصة فعاليات مدينة صيدا والأخ الكبير دولة الرئيس نبيه بري كما توجه بالشكر إلى الإخوة في الجيش اللبناني الذي يكن له الشعب الفلسطيني كل محبة وتقدير على دوره في الحفاظ على الأمن والاستقرار.

news_img_233211.jpg

news_img_file_107326.jpg

news_img_file_107327.jpg

news_img_file_107328.jpg

news_img_file_107329.jpg

news_img_file_107330.jpg

news_img_file_107331.jpg

news_img_file_107332.jpg

news_img_file_107333.jpg

news_img_file_107334.jpg

news_img_file_107335.jpg

news_img_file_107336.jpg

news_img_file_107337.jpg

news_img_file_107338.jpg

news_img_file_107339.jpg

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top