النائب الحريري التقت مسؤول الجهاد الاسلامي ابو عماد الرفاعي

10 كانون1/ديسمبر 2016
(0 أصوات)

 

استقبلت النائب بهية الحريري في مجدليون مسؤول حركة الجهاد الاسلامي في لبنان ابو عماد الرفاعي يرافقه مسؤول العلاقات السياسية شكيب العينا .

و جرى خلال اللقاء استعراض للأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة والوضع في المخيمات ولا سيما مخيم عين الحلوة .

وقال الرفاعي اثر اللقاء : اكدنا على ضرورة استمرارية اللقاء والتشاور لما فيه مصلحة لشعبنا الفلسطيني وتعزيز الامن والاستقرار في المخيمات وخصوصا في ظل ما يجري في عين الحلوة بين الحين والاخر من حوادث ومشاكل واشتباكات محلية تؤثر سلبا على الوضع الفلسطيني بشكل عام وصيدا بشكل خاص. واكدنا على ضرورة واهمية ان يبقى المخيم بمنأى عن كل هذه المشاكل وعلى  تعزيز الامن داخل المخيم .

واضاف: تطرقنا الى موضوع الجدار حول مخيم عين الحلوة واكدنا انه يجب ان يتم ايجاد مخرج لائق لشعبنا الفلسطيني بمعزل عن موضوع الهواجس الامنية التي في بعض الاحيان تكون محقة لكن يجب على كل السياسيين وخاصة في ظل الحديث عن قرب تشكيل الحكومة ان يتم التعاطي مع الملف الفلسطيني من الزاوية السياسية وليس الزاوية الامنية فقط واكدنا ضرورة ان يتم صرف النظر عن موضوع بناء الجدار لما له من انعكاس وتأثير سلبي على العلاقة اللبنانية الفلسطينية ..

وردا على سؤال حول المراحل التي قطعها اعداد الخطة الامنية البديلة للجدار قال : الآن اللجنة الامنية العليا قامت بدراسة خيارات تتعلق بالحفاظ على الامن داخل المخيم وهذا سيرفع على القيادة السياسية واعتقد ان القيادة السياسية ستدرس ما تم التوصل اليه وعلى ضوئه سيتم تبني هذه الخطة او تعديل بعض بنودها حتى تكون اكثر فعالية واكثر تأثيرا في الحفاظ على الامن والاستقرار داخل المخيم وحتى ينعكس ذلك على الجوار .. 

DSC_0754.jpg

DSC_0759.jpg

DSC_0761.jpg

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top