اعتصام نسائي في مخيم الرشيديه رفضا لاجراءات وزارة العمل اللبنانية ضد العمال وارباب العمل الفلسطينيين

20 تموز/يوليو 2019
(0 أصوات)

وفاء درباس عضوة قيادة النسائيه الديمقراطيه الفلسطينيه – ندى-: عمالنا وعاملاتنا ليسوا عماله اجنبيه وافده بل لاجئون مقيمون لهم مكانه سياسيه و قانونيه تستوجب منحهم الحقوق الانسانيه والمعيشيه .
بدعوه من النسائيه الديمقراطيه الفلسطينيه - ندى- قطاع المراه في الجبهة الديمقراطيه لتحرير فلسطين، تم تنظيم اعتصام نسائي حاشد في مخيم الرشيديه جنوبي لبنان، اضيئت خلاله الشموع حول شعار "بدنا نعيش بكرامه" وترددت خلاله الهتافات التي ترفض اجراءات وزارة العمل وتطالب بالغاء اجازات العمل ومبدأ المعامله بالمثل والفصل بين اجازة العمل ورسوم الضمان الاجتماعي ورفع المعاناة الاقتصاديه والاجتماعيه عن المخيمات والتجمعات الفلسطينيه.
تحدثت في الاعتصام وفاء الاحمد مسؤولة المنظمه النسائيه الديمقراطيه الفلسطينيه – ندى- في مخيم الرشيديه. ادانت الرفيقه وفاء الاجراءات التي تمارسها الدوله اللبنانيه ضد العمال والعاملات الفلسطينين التي تنطلق من التعاطي مع اللاجئين الفلسطينين وكانهم عماله اجنبيه وافده علما ان اللاجئين الفلسطينيين هم مقيمون في لبنان منذ سبعين عاما ولهم مكانه سياسيه وقانونيه كفلتها لهم الشرعيه الدوليه الى ان تتحقق عودتهم الى ديارهم بالاستناد للقرار الاممي رقم 194.وتوجهت وفاء في كلمتها الى الرؤساء الثلاثه والكتل النيابية اللبنانيه مطالبة بالتدخل الفوري لوقف هذه الاجراءات والشروع بحوار فلسطيني – لبناني يؤدي الى يتنظيم العلاقات الفلسطينية اللبنانيه على اسس تحفظ المكانه السياسيه والقانونيه للشعب الفلسطيني وتدعم صموده في وجه مخططات التوطين والتهجير التي تتصاعد المحاولات الامريكيه والاسرائيليه لفرضها في سياق تطبيقات صفقة القرن ومنحه الحقوق الانسانيه والمعيشيه وفي مقدمها حق العمل بجميع المهن بما يشمل اصحاب صاحبات المهن الحره وحق امتلاك مسكن والسماح بادخال مواد البناء الى المخيمات ورفع القيود والتضييقات الامنيه المفروضه على المخيمات.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

البريد الإلكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top