اقامة الهيئة الاسلامية الفلسطينية للرعاية والارشاد مادبة غذاء بمناسبة بذكرى المولد الشريف واسبوع الوحدة الاسلامية في مخيم الرشيدية

12 كانون1/ديسمبر 2016
(0 أصوات)

بحضور ممثلوا الفصائل الفلسطينية، والاحزاب اللبنانية، والجمعيات، والهيئة الوطنية والاسلامية ولفيف من رجال الدين.
بعد تقديم من رئيس مركز بدر الكبرى وعضو شورى الهيئة الاسلامية الفلسطينية الشيخ محمد فريد قدورة مؤكدا ان الرسول لم يبعث لسفك الدماء والقتل والارهاب كما يحصل الان في بلاد المسلمين ، وقال ان الاحتفال بمولد رسول الله ص هو امر مشروع وجائز وعلى المسلمين اظهار الفرح والسرور واقامت موائد الطعام وتوزيع الحلوى قربة لله تعالى وشكرا لله على ارسال نبي الرحمة ص لهذه الامة.
بعد تلاوة عَطِرة من الذكر الحكيم لفضيلة الشيخ الشيخ احمد الحنفي
كانت كلمة امين سر الهيئة الاسلامية الفلسطينيةفضلية الشيخ سعيد قاسم حيث قال ذكرى مولد الحبيب وذكرى وفاة الحبيب اليوم ونحن نحتفي بذكرى ولادة الحبيب نبينا محمد صلى الله عليه وآله سلم.
فإننا نحتفي بتعظيم الرسالة الالهية الخاتمة للبشرية التي جاءت لتقول للناس على لسان نبي الرحمة محمد صلى الله عليه وآله سلم " انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق" انها الرسالة للبشرية لاعادة واحياء القيم الانسانية التي تتجسد بمعاني الخير والدعوة له والابتعاد عن الشر والنهي عنه.
ومن هذه القيم الانسانية التي جاء بها الاسلام الرحمة المحبة- الاخاء – التسامح... التي نجتمع اليوم تحت رايتها وكذلك تلك المحبة للرسول الكريم حبيب رب العالمين الذي تجمعنا محبته .
كما واننا اليوم اذ نتذكر وفاة النبي صلى الله عليه وآله وسلم والذي يعني كمال الدين والقيم الانسانية كما جاء في قوله تعالى " الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا "
بين الولادة التي تعني ولادة القيم والوفاة التي تعني اكتمال القيم الانسانية والوجود الانساني اليوم نلتقي تحت راية محبة رسول الله تجمعنا وهل الدين الآ الحب؟ كما يقول الامام محمد الباقر.
خلق الله آدم وهو يحبه اكثر مما تحب الام صغارها، ففتح لهم باب الرحمة والتوبة والمغفرة والانابة...
في هذه الذكرى لولادة خير البشر صلى الله عليه وسلم نتذكر اخواننا العرب والمسلمين وندعو الله ان يفرج عنهم وان يحفظ دماءهم واعراضهم واموالهم ونقف على اعتاب القدس وبواباتها واسوارها ومسجدها وارض فلسطين وهي تقاوم مشروع التهويد ومصادرة الاراضي ومحاولة منع الاذان وهنا نؤكد على الموقف الكبير للكنيسة ورفعها للاذان تأييدا ونصرة لرفع الاذان.
ونبارك للامة بهذه الوحدة الوطنية في مواجهة المشروع الصهيوني .
يا احبابنا العرب والمسلمين نحن معكم نحبكم ونتعاطف معكم ونشعر بمصابكم ونتألم معكم ونقول ايدكم الله ونصركم واعزكم . تعود علينا الذكرى والعالم في تغير مستمر وهو يتقدم باتجاه احترام الانسان وحقوقه الانسانية الا ما يجري على الشعب الفلسطيني فإن يومهم اشبه بأمسهم ثابت لا يتغير من المعيب ان يصل الجمود عمد الدول العربية انه مازال يعامل منذ العام 1948 على انه مشكلة امنية وبطرق امنية وهذا ما يتنافى مع الاخوة في الوطن والانسانية والدين. اتقوا الله وارفعوا ظلمكم عن هذا الشعب المجاهد المناضل من اجل عروبة فلسطين ومساجدها وكنائسها وهويتها.
نبارك للبنان ما وصل اليه من التوافقات التي ادت الى انتخاب رئيس وتباشير وزارة جديدة وقانون انتخابي جديد ان شاء الله. نفرح للبنان لانه بالنسبة الينا بلدا عربيا استضافنا وحمل معنا المعاناة ونسأل الله له الامن والاستقرار والتقدم والرخاء. آملين في هذه المرحلة الجديدة ان ترتقي معاملتنا على اسس انسانية واجتماعية واعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه الانسانية والاجتماعية...
بما يتوافق مع روح الاخوة في الدين والوطن والجوار . ونتوجه بالتهنئة للرئيس ميشيل عون على انتخابه رئيسا في مرحلة تحتاج الى ارادة وعزيمة صادقة. ونشكره على ما قاله في كلمته في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني ونأمل منه ان يكون سباقاً في خطوة ايجابية تجاه الشعب الفلسطيني والتواجد على الارض اللبنانية وهذا هو المؤمل من فخامته.
محمديُّ الهوى ان نِلْتَ مغفرةً مُحبُّ احمدَ في نيل الرضى سبَبُ
محمديُّ الهوى أبشِرْ فسيدنا غوثٌ لأمته اذا يُقطعُ النَّسَبُ
وفي نهاية الحفل تم تكريم نائب مسؤول الملف الفلسطيني لحزب الله في منطقة صور السيد أبو وائل زلزلي درع الوفاء درع خارطة فلسطين

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

البريد الإلكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top