الرشق يلتقي وفداً من تحالف القوى الفلسطينية، ويبحث معهم تداعيات إجراءات وزارة العمل اللبنانية

20 تموز/يوليو 2019
(0 أصوات)


التقى عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس ورئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية، الأخ عزت الرشق، في مكتب الحركة ببيروت، وفداً من قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان، وحضر اللقاء عضوا مكتب العلاقات العربية والإسلامية الأخ أسامة حمدان والأخ علي بركة، وممثل الحركة في لبنان الدكتور أحمد عبدالهادي.

وقد استمع الرشق من وفد التحالف آخر مستجدات أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، لا سيما تداعيات إجراءات وزارة العمل اللبنانية بحق العمال الفلسطينيين في لبنان.

وأكد وفد التحالف تمسكه بحقوق أبناء شعبنا في لبنان، وضرورة التراجع عن إجراءات وزارة العمل اللبنانية، وإفساح المجال أمام الحوار اللبناني الفلسطيني للتوصل إلى مقترحات قوانين ترفع إلى الحكومة والمجلس النيابي لإقرارها، ليتكمن شعبنا من العيش بكرامة إلى حين العودة.

بدوره، رحب الرشق بوفد التحالف، واضعاً إياهم بصورة اللقاء مع رئيس الحكومة اللبنانية، حيث أكد خلال اللقاء على أن اللاجئين في لبنان ليسوا وافدين أو عمالة أجنبية ولهم صفة سياسية يجب ألا يتم المساس بها لأن المساس بصفة اللاجىء الفلسطيني في لبنان تذهب الى قضية التوطين المرفوضة فلسطينيا ولبنانيا.

كما أشار الرشق إلى مطالبته رئيس الحكومة بمعالجة الامر بما لا يمس بحقوق اللاجئين في لبنان، مؤكداً أن رئيس الحكومة قد أبلغه بأن الأمر أصبح بعهدة الحكومة اللبنانية.

التاريخ: 20/7/2019

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top