فيصل : تجاهل البيان الوزاري للحقوق الإنسانية رسالة سلبية ندعو الى تداركه في جلسة الثقة

26 كانون1/ديسمبر 2016
(0 أصوات)

اعتبر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الرفيق علي فيصل ان تجاهل البيان الوزاري للحكومة اللبنانية للحقوق الإنسانية يبعث برسالة سلبية الى اللاجئين الفلسطينيين بأن الدولة غير معنية معالجة وحل قضاياه الانسانية والمعيشية وهو أمر من شأنه أن يعقد الامور ويضع العراقيل أمام امكانية تطوير العلاقات اللبنانية الفلسطينية خاصة في هذه المرحلة التي يشهدها لبنان والمنطقة وتتطلب من الفلسطينيين واللبنانيين المزيد من التعاون والتنسيق وبما يساهم في تحسين الموقف الفلسطيني اقتصاديا واجتماعيا خاصة لجهة التأييد بالحالة الفلسطينية بعيدا من تداعيات الأزمة الاقليمية.
جاء ذلك خلال لقاء فيصل على رأس وفد من قيادة الصرح البطريركي في بكركي حيث قدم التهاني البطريرك مار نصر الله بشارة الراعي لمناسبة عيدي الميلاد ورأي السنة متمنيا للبنان الرفعة والتقدم وتحقيق طموحات الشعب اللبناني في الامن والاستقرار واستعادة دور لبنان المدافع عن القضايا العربية وفي القلب منها القضية الفلسطينية.
واكد فيصل بأن الوزاري المقترح يحصر العلاقة مع الشعب الفلسطيني ومخيماتها في زاوية امنية متجاهلا النتائج التي قادت اليها مثل هذه السياسة في السابق وان من الحكمة والعقلانية تغيير نمط التعاطي مع الحالة الفلسطينية والمخيمات من نظرة امنية اكدت التجارب عقمها وفشلها الى صيغة مختلفة من العلاقة تتعاطى مع الحالة الفلسطينية وفق خصوصيتها الوطنية والنضالية وما تتطلبه من دعم واسناد على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والقانونية.
بدور البطريرك الراعي تمنى للشعب الفلسطيني الحرية والعودة معتبرا قرار مجلس الأمن بشأن الاستيطان أمرا هاما يجب المراكمة عليه بما يمكن الشعب الفلسطيني من بناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس..

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top